استشاري: عمليات التكميم في تطور دائم وبتقنيات جديدة

قال الدكتور هشام عبد الل،ه استشاري الجراحة العامة وجراحات السمنة وتنسيق القوام، إن عمليات تكميم المعدة في تطور دائم ومستمر، مشيرا إلى أنها أحدث من التي سبقتها لدرجة أن عمليات السمنة باتت من أسهل وآأمن العمليات الجراحية عكس ما يروج البعض ضمن مخاوف ليس لها مبررات.
 
 
 
وأوضح الدكتور هشام عبد الله، أن من ضمن عمليات التكميم الجديدة، عملية التكميم المعدل حيث يتم فيها وضع حلقة حول المعدة المكممة في العملية فتمنع تمددها فى حالة أن المريض زاد من أكله بعد الشبع.
 
 
 
ونوه الدكتور هشام عبد الله، بأن عمليات التكميم العادية يتم فيها قص نسبة كبيرة من حجم  المعدة فيشعر المريض بالشبع بمجرد تناول كمية قليلة من الطعام، كما يتم التخلص من هرمون الجوع فى العملية فيصبح الشعور بالجوع بعد العملية أمرا نادرا، أما عملية تكميم المعدة المعدل فيتم وضع حلقة حول المعدة المكممة لضمان عدم تمددها مرة أخرى.
 
 
 
أضاف أن عملية تكميم المعدة تعد حلا مثاليا للمرضى الذين فشلوا في النزول بوزنهم بالرجيم أو الرياضة، لافتا إلى أن ذلك ليست النهاية لهم حيث توجد حلول جديدة ومتطورة وهي جراحات السمنة التي حققت حلم كان يراود الكثيرين وهو النزول فى الوزن والوصول للوزن المثالي.

Similar Posts