اكتشاف أول مضاد حيوي ضد السرطان

 
 
في إطار التطور العلمي والطبي، أعلن علماء عن ابتكارهم مضاد “كيدارسين” الحيوي، الذي يمتاز بقدرته على إتلاف الحمض النووي للبكتيريا والخلايا السرطانية.
وابتكر العلماء  من جامعتي لنكولن البريطانية وطوكيو اليابانية، هذا المضاد الحيوي الذي له فوائد متعددة ويعد علاجا هاما لمرضى السرطان.
هذا المضاد الحيوي يحتوي على مادة قد اكتشفت بصورتها الطبيعية قبل 30 سنة في الهند، حيث أن التربة تبقى المصدر الطبيعي لجميع أنواع المضادات الحيوية التي ظهرت في أربعينيات القرن الماضي، بحسب العلماء.
ويمتاز “كيدارسين” باحتوائه على خصائص قوية مضادة للأورام والبكتيريا، ولكنها تمتلك بنية جزيئية معقدة، حسبما أظهرت المادة أو النموذج الأولي لهذا المضاد الحيوي، مما اضطر الباحثون إلى فك شيفرتها في المختبر، وقبل فترة قصيرة، تمكن الباحثون من تحليل تركيبها الجزيئي وفهمه، ما سمح لهم بابتكار مضاد حيوي مضاد للسرطان.
كما أن احتواء المضاد الحيوي كيدارسين على نشاط حيوي عال، يسمح له بإتلاف الحمض النووي في الخلايا المستهدفة في الكائنات الحية الدقيقة والأورام السرطانية، ومنع نموها وتطورها لاحقا، لذلك يعتبر ظهور هذا المضاد الحيوي “كيدارسين” بداية ظهور جيل جديد من المضادات الحيوية في العالم.

Similar Posts