اخبار معلوماتية

الاتحاد الأوروبي يبدأ تحقيقًا بشراء جوجل لفيتبت

أعلن الاتحاد الأوروبي يوم أمس الثلاثاء أن المفوضية الأوروبية فتحت تحقيقًا لتقييم الاستحواذ المقترح لشركة جوجل على فيتبيت (Fitbit)، وهي الصفقة التي تم الاتفاق عليها في شهر نوفمبر الماضي.
ويجري التحقيق في صفقة بقيمة 2.1 مليار دولار؛ لأن المفوضية كانت قلقة من أن جوجل قد ترسّخ موقعها في السوق في مجال الإعلان عبر الإنترنت إذا استخدمت بيانات فيتبيت للمساعدة في تخصيص الإعلانات التي تعرضها للمستخدمين.
وقالت مارجريت فيستيجر (Margrethe Vestager)، نائبة رئيس المفوضية الأوروبية، المسؤولة عن سياسة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، في بيان: “يهدف تحقيقنا إلى ضمان أن سيطرة جوجل على البيانات التي يتم جمعها من خلال الأجهزة القابلة للارتداء نتيجةً للصفقة لا تؤذي المنافسة”.
ومن المتوقع صدور حكم بشأن الصفقة بحلول 9 ديسمبر، ويمكن أن يؤدي تحقيق الاتحاد الأوروبي إلى عرقلة عملية شراء فيتبيت بالكامل.
وأصبحت فيتبيت، الواقع مقرها الرئيسي في سان فرانسيسكو، إحدى الشركات الرائدة المصنعة للأجهزة القابلة للارتداء في العالم منذ تأسيسها في عام 2007.
وقد باعت الشركة أكثر من 100 مليون جهاز وتضم 28 مليون مستخدم، ويساعد حصول عملاقة البحث على فيتبيت في مواجهة المنافسين، مثل آبل وسامسونج وهواوي وجارمن، في سوق الأجهزة القابلة للارتداء.

Similar Posts