اخبار صناعية

التنمية الصناعية : اقامة مشروعات تعدينية بـ”أبوزنيمة” وتوفير 23.5 مليون جنيه لاستكمال المرافق

وقع الدكتور محمود الجرف رئيس مجلس ادارة صندوق انشاء المناطق الصناعية واللواء احمد فوزي سكرتير محافظة جنوب سيناء اليوم بروتوكول تعاون لترفيق المنطقة الصناعية بابو زنيمة على مساحة 478 فدان .
وقال أنه بموجب البروتوكول سيتم دعم المنطقة الصناعية بمبلغ 23.5 مليون جنيه لاستكمال اعمال البنية الاساسية بها، لافتاً إلى أنه من المخطط أن يتم الإنتهاء من أعمال الترفيق بهذه المناطق الصناعية قبل نهاية العام المالى الحالى.
واشار الى ان برنامج رفع كفاءة المناطق الصناعية يستهدف اتاحة 30 مليون م2 اراضي صناعية مرفقة جاهزة للاستثمار خلال الفترة القادمة.
وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أنه سيتم البدء في إجراءات ترفيق وتطوير المنطقة الصناعية بأبو زنيمة ، لاقامة منطقة صناعية متكاملة، مؤكدا على ان المنطقة ستستقطب المشروعات القائمة على الموارد التي المتوفرة في هذه المنطقة ، وأن تصدير الخام في صورته الاولية يكبد البلاد خسائر كبيرة.
وكشف فودة عن خطة المحافظة في تطوير الميناء البحري لشركة ابو زنيمة للمنجنيز في الفترة القادمة لخدمة المنطقة الصناعية.
من جانبه قال المهندس مجدي غازي نائب رئيس الهيئة لتنمية المناطق الصناعية أنه بموجب البروتوكولات الموقعة تم منح الدفعة الاولى والتي تبلغ ثلث المبلغ المرصود لكل محافظة وسيتم تسليم باقي الاعتمادات المالية تباعا فور اتاحتها، مؤكدا أن المناطق الصناعية الواقعة بشبه جزيرة سيناء تسلمت مبلغ التمويل بالكامل لما لهذه المناطق من بعد تنموي واستراتيجي هام.

Similar Posts