اخبار صناعية

«السعيد»: نستهدف مضاعفة معدل الصناعة خلال الـ4 سنوات القادمة لـ11%

قالت د. هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في ختام مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، إن قطاع الصناعة هو القائد في التنمية لكافة قطاعات الدولة، مطالبة بمضاعفة معدل النمو في قطاع الصناعة.
وأوضحت “السعيد”، أن قطاع الصناعة يوفر خمسة ونصف مليون وظيفة خلال الـ5 سنوات المقبلة، مناشدة بضرورة الحوار المجتمعي بصورة مستمرة، على أن يشارك فيه كل أطياف المجتمع للوصول الي التنمية الحقيقية.
وذكرت أننا نستهدف مضاعفة معدل الصناعة على مدار الأربع سنوات القادمة وصولا لـ 11%، مشيرة إلى أنه معدل الصناعة الآن 5.5%.
وانطلقت فعاليات مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، أمس السبت 22 ديسمبر، بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.
ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.
وتأتي النسخة الخامسة من المؤتمر، استمرارا للدورات السابقة على مدى ٤ سنوات ماضية ساهمت بقوة في فتح الطريق أمام مجتمع الصناع والمستثمرين والخبراء، ليعبروا بحرية تامة عن آرائهم وعرض التحديات في إطار البحث عن واقع أفضل. وتحمل النسخة الخامسة من المؤتمر شعار «التصنيع.. طريق المستقبل»، متزامنة مع توجهات الدولة نحو استكمال برنامج الإصلاح الاقتصادي للخروج بتوصيات تكون شعاع نور يسلط الضوء على أبرز التحديات، ويبرز الإيجابيات، ويحدد مواطن الضعف والقوة في الاقتصاد المصري، لتسهم إسهاما مباشرا في مساعدة متخذي القرار.

Similar Posts