اخبار صناعية

«الصناعات الغذائية» تستعرض استراتيجية الرقابة علي الواردات الغذائية

جاء ذلك بحضور رئيس الهيئة الدكتور حسين منصور والدكتور محمد الخشن المستشار الفني لرئيس الهيئة، والاستاذ محمود البسيوني المدير التنفيذي لغرفة الصناعات الغذائية ولفيف من الشركات الغذائية اعضاء الغرفة.
وفي بداية اللقاء، أكد المهندس أشرف الجزايرلي رئيس مجلس إدارة الغرفة، علي أهمية تطبيق المعايير الدولية لسلامة الغذاء وحل المشاكل التي تواجه الصناعة الوطنية من خلال العمل على تطبيق مبدأ تقييم المخاطر وتبسيط عمليات الاستيراد وتعزيز تنافسية المنتج المصري في السوق المحلية واسواق التصدير.
وأشاد ” الجزايرلي”، بالتنسيق المثمر بين الغرفة والهيئة القومية لسلامة الغذاء في التدخل لإنهاء أزمة وقف التصدير للسعودية وجهود رئيس الهيئة في التدخل مع الجانب السعودي لإستئناف الصادرات من خلال اصدار القائمة البيضاء. مشيراً إلي دور الغرفة في التنسيق مع الهيئة لمساندة الشركات للتوافق مع معايير سلامة الغذاء وتأهيل الهيئة للشركات والمصانع للاعتماد بالقائمة البيضاء.
من جانبه
نأشار الدكتور حسين منصور رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الى ان هذا التعاون بين الغرفة والهيئة يمثل الشراكة القوية والحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص في سبيل ضمان وجود صناعة تنافسية تراعي صحة المستهلك وتوفير غذاء أمن

Similar Posts