اخبار صناعية

القابضة للصناعات المعدنية : لم يتم الاستيلاء على أسهم من أراضى الشركة

نفى  رئيس الشركة القابضة للصناعات المعدنية، الاستيلاء على اى سهم من أراضى المملوكة للشركة، والتى تبلغ 83 فدانا فى الاسكندرية المسجلة ،قائلا :” لم يتم الاستيلاء على سهم واحد من اراضى الشركة “.
وأكد خلال مشاركته فى اجتماع لجنة الصناعة والطاقة بمجلس الشورى برئاسة د.طارق مصطفى الثلاثاء لمناقشة مشاكل شركة الدلتا للصلب أن الشركة بمجهود ابنائها وصلت الآن الى وضع افضل كثيرا خلال 7 سنوات ، موضحا ان حقوق الملكية في الشركات الـ13 المملوكة لها تصل الي 100 % وهو أمر نادر ما يتحقق ، مشيرا الى انه تم توريد مبلغ مليار و50 مليون جنيه لوزارة المالية فى 7 سنوات كتوزيع ارباح للشركات، فى حين انه كان يتم توريد 9ملايين جنيه فقط.
من جانبهم، طالب عدد من النواب  مقدم طلب المناقشة بتطوير شركة الدلتا للصلب، موضحا ان عدم وجود خطة للتطوير يؤدى الى فرض غرامات من وزارة البيئة على الشركة شهريا تصل الى 50 ألف جنيه ، بالاضافة الى ضعف الانتاج .
واكد على ضرورة وضع لائحة جديدة للعاملين مماثلة لزنلائهم فى الشركات الاخرى تضمن تحسين احوالهم .
من جانبه ،أوضح  رئيس مجلس ادارة شركة الدلتا للصلب، ان الشركة لديها خطط تطوير تسعى من خلالها الى تحويل الشركة الى العمل بالغاز الطبيعى وتطوير افران الشركة بتكلفة تصل الى 300 مليون جنيه.
وأضاف أن الانتاج السنوى للشركة انخفض من 108 ألف طن فى م 2011 الى 77 الف طن فى عام2012 الى ان وصل الى متوسط 50 ألف طن لهذا العام بسبب ضعف الطلب على الانتاج ،بالاضافة الى انقطاع التيار الكهربائى الذى وصلت خسائره الى 17 مليون جنية بسبب توقف الافران عن العمل .

Similar Posts