اخبار صناعية

«المحاجر» تخاطب «الصناعة» بمقترحاتها لزيادة الصادرات

«المحاجر» تخاطب «الصناعة» بمقترحاتها لزيادة الصادرات
قال محمد عارف، رئيس الشعبة، إن خفض تكلفة المنتج هى الركيزة الأساسية التى يجب الاهتمام بها ؛ لرفع تنافسية المنتج المصرى فى السوق العالمى ويكون قادر على المنافسة السعرية مع منتجات باقى الدول.
أوضح «عارف» لـ «البورصة»، أن المذكرة تضمنت مطالبة القطاع بتقليل رسوم المحاجر خاصة فى ظل ارتفاعها والتى جعلت أصحاب المحاجر يتوجهون للعمل خارج مصر أو الاستيراد من الخارج.
أكد ضرورة تقليل تكاليف كارتات الطرق على المنتجات التى تعتبر أحد أبرز التحديات التى تواجه المنتج وترفع تكلفته وتضيق حجم الفرص التصديرية أمامه بالسوق العالمى.
وتطمح مصر إلى زيادة صادراتها إلى 100 مليار دولار سنويًا، حيث تكثف الحكومة جهودها لجذب الاستثمارات الأجنبية وحل المشكلات التى تعيق القطاع الصناعى لتحقيق هذا المستهدف.
أضاف رئيس الشعبة، أن الخطاب لوزارة التجارة والصناعة تضمن المطالبة بتقليل رسوم تقنين المصانع بمنطقة شق الثعبان والتى أدت إلى توقف أكثر من %50 من المصانع فيما تعانى باقى المصانع من ارتفاع المديونيات والتعثر.
أشار عارف إلى أن الشعبة طالبت بتخفيض تكلفة الطاقة فى هذه الصناعة وضرورة فتح مدارس صناعية للرخام والجرانيت فى أسرع وقت؛ نظرا لندرة العمالة الماهرة لدى القطاع.
أفاد بأن القطاع بحاجة إلى دعم المصانع بالآلات والمعدات الحديثة بفائدة %1 وهو ما أوصت به، فضلا عن أهمية فتح الأسواق الأفريقية وتسهيل الإجراءات والتحويلات إليها.
تابع أن الاهتمام بدعم هذه الصناعة وتلبية مطالبها سيجعل مصر بوابة الرخام والجرانيت إلى أفريقيا ومركزا للتصدير لأوروبا وآسيا.

Similar Posts