اخبار صناعية

المعهد الوطنى الإيطالى: قطاع الصناعة حقق نموا يصل لـ 5.9 % رغم أزمة كورونا

 
أظهرت إحصائية أجريت في إيطاليا أنه في شهر أغسطس الماضي، استمر انتعاش الصناعات الإيطالية بعد الإغلاق، مع معدل دوران صافٍ من العوامل الموسمية، ليشهد زيادة بنسبة 5.9٪.
 
وقال المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء “إستات” في تقرير اليوم الخميس، إن “قطاع الصناعة واصل الاتجاه الإيجابي المسجل منذ مايو الماضي”، مبينا أنه “في متوسط الربع من يونيو إلى غسطس، وصل نمو المؤشر العام إلى 35.9٪ مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة”، وفقا لوكالة “آكى” الإيطالية.
 
وأشار التقرير الإحصائي إلى أن “الطلبات على الإنتاج حققت أداءً جيداً أيضاً، لتزداد مقارنة بشهر يوليو، والتي تجاوزت حجم المبيعات بنسبة 15.1٪ في شهر أغسطس”، بينما سجلت في المتوسط في الأشهر الثلاثة الماضية طفرة بنسبة 47.3٪ مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة لها”.
 
وقال رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي إنه تم فرض قيود جديدة والهدف منها الحد من تفشي مرض كوفيد-19 هو تجنب زيادة كبيرة في حالات الإصابة مما قد يؤدي إلى فرض إجراءات عزل عام في أنحاء البلاد.
 
ويفرض مرسوم الحكومة الذي وقعه كونتي الثلاثاء الماضى قيودا جديدة على التجمعات العامة والأنشطة الرياضية والمدرسية، وذلك بعد أن شهدت إيطاليا تضاعف عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا مطلع الأسبوع حيث اقتربت من ستة آلاف حالة إصابة.
 
وقال كونتي في مؤتمر صحفي “علينا أن نتجنب إغراق البلد في إجراءات عزل عام بعد أن بدأت عجلة الاقتصاد تدور مجددا”.
 
وأضاف أن ارتفاع حالات الإصابة يرجع بشكل رئيسي للمجموعات المتعلقة بالعائلات والأصدقاء بينما الوضع في المدارس “جيد جدا”.
 

Similar Posts