اخبار معلوماتية

تقرير: الدليل الجمركي لـ اقتصادية قناة السويس نقلة معلوماتية لتعزيز الاستثمار

قال الدكتور مصطفي أبوزيد، مدير مركز مصر للدراسات الاقتصادية والإستراتيجية ، إن التوصل لاتفاق بين مصلحة الجمارك المصرية والمنطقة الاقتصادية  لقناة السويس ، لإطلاق دليل جمركي لتنظيم سير العمل يعزز بيئة الاستثمار في مصر .
أكد أبو زيد في تصريح لـ صدي البلد ، أن الدليل الجديد من شأنه تدعيم حركة التجارة البينية و زيادة حصيلة الإيرادات العامة العامة للدولة ، بالإضافة لتعزيز إجراءات ميكنة الإجراءات الحكومية وتسريع جهود مصر نحو تطبيق منظومة الشباك الواحد من خلال ربط ادوات العمل لمصلحة الجمارك المصرية والجهات المختلفة .
أشار ابوزيد الي أن تطبيق الدليل الجمركي بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اعتبارا من منتصف الشهر الجاري يبعث برسالة الي أن مصر جادة في قراراتها التي تستهدف جذب الاستثمار والمدعومة من القيادة السياسية .
أوضح أن تضمين نافذة إلكترونية خاصة بتطبيق الدليل توجه حكومي نحو استخدام تكنولوجيا متطورة بريك للخدمات الجمركية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وبالتالي سيكون مفيدا في إتاحة قواعد بيانات أكثر دقة حول الشركات و الكيانات الاقتصادية التي تتعامل مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس 
المصدر موقع صدى البلد

Similar Posts