اخبار اقتصادية

جامع لـ«البورصة»: ندرس تأجيل سداد الضرائب العقارية للمصانع نظرا لجائحة كورونا

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الحكومة ستتيح للمصانع إمكانية تأجيل الضرائب العقارية على المنشآت الصناعية المختلفة خلال فترة جائحة كورونا نتيجة لما سببته الأزمة من آثار سلبية على الصناعة بشكل عام.
 
وأوضحت جامع لـ”البورصة» أنه يتم دراسة وضع كل قطاع صناعى على حدة لتحديد آجال ومدد التأجيل وفقا لمدى تأثير الأزمة على كل منهم.
 
وقالت الوزيرة، إن الفترة الحالية تشهد طفرة فى التنمية الصناعية والتيسيرات فى المعاملات الضريبية ومنها تطوير خدمات هيئة التنمية الصناعية وتيسير القواعد والإجراءات وتغيير الكثير من السياسات الخاصة بالصناعة فى التراخيص والسجل الصناعى.
 
وتعليقا على ذلك قال محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين ورئيس جمعية مستثمرى أكتوبر، إن الاتحاد طالب جميع الجهات الحكومية منذ ما يقرب من 5 سنوات بإيجاد حل للضرائب العقارية لرفع جزء من الأعباء عن كاهل القطاع الصناعى.
 
وأضاف شعبان لـ«البورصة» أن وزارة التجارة والصناعة يجب أن تعقد اجتماعات جديدة مع الصناع والمستثمرين لحسم مصير الضريبة العقارية على المصانع خلال فترة تأجيل تحصيلها، نظرًا لأن استمرار العمل بها بعد انتهاء الجائحة سيتسبب فى ضياع فرص تسويقية كثيرة على القطاع الصناعى.

Similar Posts