اخبار صناعية

خبر عاجل”المصرى للدراسات الاقتصادية” يطلق دليل للاستثمار الصناعى فى مصر

اطلق المركز المصرى للدراسات الاقتصادية، دليل للاستثمار الصناعى فى مصر بعنوان: “دليلك للاستثمار الصناعى فى مصر”، اليوم الاربعاء، والذى يتضمن معلومات هامة عن كل أقاليم ومحافظات مصر والتى يحتاجها أى مستثمر صناعى.
 
وقالت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذى ومدير البحوث بالمركز، خلال مؤتمر إعلان كل من الدليل، ونتائج مصر بمؤشر التنافسية العالمى لعام 2018، أن الدليل ينقسم إلى 4 أجزاء للأقاليم البحرية والقبلية والحدودية والحضرية، وكل إقليم إلى محافظات بتفاصيل كل محافظة.
 
وتابعت “عبد اللطيف” أن الدليل يتضمن كافة المعلومات التى يحتاجها المستثمر الصناعى، سواء أسعار المرافق والطاقة، والقوانين الحاكمة للاستثمار، والهيكل الضريبى، والنظام الجمركى، والاتفاقيات التجارية، وخطوات الإجراءات، وكل هذا فى خريطة تتضمن كل محافظات الإقليم والمناطق الصناعية المتوافرة بها، والموانئ، والسكان، والعمالة.
 
ومن المقرر أن يتم ترجمة الدليل إلى الإنجليزية والفرنسية والصينية لمخاطبة المستثمر الأجنبى وليس المحلى فقط، وإهدائه إلى رئيس الوزراء بهدف سد الفجوة المعلوماتية، كما تم إتاحته على موقع الكترونى خاص يمكن تحميلها من خلاله

Similar Posts