اخبار صناعية

خبر هام يخبرنا الزلاط طرح 6 مجمعات صناعية بالفيوم وبني سويف والمنيا

أعلن اللواء محمد الزلاط ، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن طرح 6 مجمعات صناعية ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء 16 مجمعا لمشاريع الشباب والصناعات الصغيرة والمتوسطة، بداية مارس القادم.
جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال:«التنمية الصناعية.. رؤية جديدة لزيادة الاستثمار الصناعي». ونظم اللقاء عمرو فايد المدير التنفيذي للجمعية.
وأوضح « الزلاط »، أنه سيتم طرح مجمعين بمحافظة الفيوم ، بالإضافة إلى مجمعات أخرى في محافظة بني سويف والمنيا بمساحات 140م و 432م، 611م، و 790م، ومساحات مختلفة بنظام التملك أو الإيجار مع إمكانية الحصول على أكثر من وحدة بحسب حجم النشاط مع توفير تمويلات بنكية بغرض التملك أو شراء الآلات والمعدات.
وأشار إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة جاهز لتمويل شراء المعدات والآلات، بجانب 8 بنوك تمول شراء الوحدات الصناعية بفائدة 5٪ على 10 سنوات، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الصناعة والتجارة لتشجيع الاستثمار الصناعي ومنح تيسيرات للشباب والمستثمرين الجادين.
ولفت « الزلاط »، إلى أن الهيئة طرحت مؤخراً 7 مجمعات صناعية على المستثمرين بمحافظات الإسكندرية والغربية وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر والبحر الأحمر، مضيفاً أن من بينها 5 مجمعات صناعية بمحافظات الصعيد سيتم افتتاحها خلال الافتتاحات الرئاسية قريباً.

Similar Posts