اخبار صناعية

خطة طموحة للحفاظ على الثروة القومية من النحل

أكد محمود بزان، الرئيس الإقليمي لإحدي الشركات، أن هناك مشروعاً ضخماً للحفاظ على سلالة النحل المصري، وحمايتها من الإنقراض، مشيرا إلي أن هذه السلالة تعد من أندر سلالات النحل على مستوى العالم حيث تتواجد في وادى النيل منذ أكثر من 5000 سنة وهى منقوشة على جدران المعابد الفرعونية، وتتميزهذة السلالة بمقاومتها للأمراض وتكيفها مع البيئة المصرية، و ينتج هذا النحل عسل عالي الجودة.
وأضاف بزان: أن فكرة إنشاء مشروعاً ضخماً للحفاظ على سلالة النحل المصرية الممتدة إلى عصر الفراعنة تبلورت عام 2016، بعد توجيهات من الشركة الأم في سويسرا.
وأضاف: أن هذا النحل المصري كان مهدداً بالإنقراض للاىعتقاد بأنه يجب أن يعيش في مناحل مصنوعة من الطين فقط، حيث نجحت الشركة في تربية هذا النوع من النحل في خلايا مصنوعة من الخشب بمساعدة مجموعة من المتخصصين الألمان، مما حافظ عليها من الإنقراض و زاد من أعدادها.
وأشار إلي أن فريق شركة نجح في جلب تلك السلالة من النحل ، والتي يتواجد منها أعداداً قليلة في الصعيد إلى المناحل الجديدة، مضيفًا أن المشروع بدأ بتنمية 300 خلية فقط، ووصل إلى 500 الآن، وأنه يهدف إلى زيادة هذه الخلايا لتصل إلى 1000 بنهاية عام 2019.

Similar Posts