اخبار صناعية

دراسة إنشاء منطقة صناعية مجرية في مصر…و22% زيادة في الصادرات المصرية

 اتفقت مصر والمجر، على تعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين، وتنمية التعاون التجارى والصناعى المشترك، الأمر الذى يسهم فى تحقيق آمال وطموحات حكومتى البلدين، فى إحداث طفرة نوعية فى معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة بين القطاع الخاص بكل من مصر والمجر خلال المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التى عقدتها  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مع نيفين جامع ومسئولي الوفد المجري بيتر سيجارتو وزير الخارجية والتجارة المجري.
 
استعرض اللقاء، سبل تعزيز التعاون الاقتصادى بين البلدين، إلى جانب عدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، حضر اللقاء  طارق شلبي مساعد الوزيرة لشئون التجارة الخارجية والاتفاقيات والعلاقات الدولية والدكتور أحمد مغاوري، رئيس جهاز التمثيل التجاري، أوندراش إيمرا كوفاشي سفير المجر بالقاهرة.
 
وأكدت وزيرة التجارة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، حرص القيادة السياسية فى مصر على الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين مصر والمجر لمستويات متميزة  تسهم فى فتح آفاق  جديدة للصادرات المصرية للنفاذ للسوق المجرى وأسواق دول وسط وشرق أوروبا بالاضافة إلى نقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية المتطورة لدولة المجر للصناعة الوطنية، إلى جانب توحيد الرؤى، بشأن مختلف الملفات الإقليمية والعالمية المتعلقة بالشأن الاقتصادى.

Similar Posts