اخبار صناعية

رئيس البحوث الاقتصادية بجدة: مصر تقدم دراسات هامة تساعد السعودية بالمجال الزراعي

قال رئيس البحوث الاقتصادية بجدة، محمد محمود شمس، إن كليات الزراعة في مصر تقدم بحوث هامة ستساعد السعودية في المجال الزراعي.
 
وأشار رئيس البحوث الاقتصادية، أن هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تتعاون فيها مصر والسعودية.
 
وانطلق مؤتمر رؤية 2030 بين الواقع والمأمول، اليوم، والذي يعقد علي مدار يومين 27 و28 يوليو المقبل بأحد فنادق القاهرة.
 
وينظم للمؤتمر مركز سلمان زايد لدراسات الشرق الأوسط مؤتمره السنوي الأول بالقاهرة بعنوان «رؤية 2030 بين الواقع والمأمول» تحت شعار «القاهرة والرياض شركاء نحو شرق أوسط أوروبي جديد».
 
شارك في المؤتمر المهندس زياد عبد التواب رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، دكتورة عزة فتحي، أستاذ علم الاجتماع، جامعة عين شمس، وكل من الدكتور أشرف مؤنس، مدير مركز دراسات الشرق الأوسط، والدكتور هاني سليمان، مدير المركز العربي للدراسات، والدكتورة دينا محسن، والدكتور مسعد عويس، وزير الشباب الأسبق، والدكتور نبيل العتوم، أستاذ العلوم السياسية بالأردن، والدكتور محمد عبدالفضيل، الأستاذ بجامعة الأزهر، كما يشارك في المؤتمر عدد من الخبراء والسياسيين بالوطن العربي، بينهم كوثر الأربش، عضو مجلس الشورى السعودي، ووفد من جامعة نايف للعلوم الأمنية بالسعودية.
 
ويناقش المؤتمر عددًا من المحاور المهمة برؤية 2030 والتي تتبناها مصر والمملكة السعودية من الناحية السياسية والاقتصادية والأمنية، بالإضافة إلى محور الاقتصاد الأخضر والتنمية المستدامة والقطاعات العقارية والمصرفية والتحديات الإقليمية والدولية وتأثيرها على مسار التنمية المستدامة والذكاء الاصطناعي والتعليم، كما يناقش قضايا الشباب وثقافة التعايش، فضلًا عن دور الإعلام وتشكيل الصورة الذهنية وصناعة الوعي ومجابهة التطرف.
 
وتتضمن محاور أخرى من بينها دور المرأة كشريك أساسي في التنمية والقطاع المصرفي ودوره في التنمية المستدامة، فضلًا عن السياحة المستدامة بين الفرص والتحديات والاقتصاد الأخضر ومستقبل التنمية.

Similar Posts