اخبار معلوماتية

شبكة معلوماتية عربية على الإنترنت باستثمارات عربية وأوروبية وأميركية

 
شبكة معلوماتية عربية على الإنترنت باستثمارات عربية وأوروبية وأميركية
لندن :«الشرق الأوسط»
أطلقت رسميا أمس شبكة معلوماتية وتقنية جديدة باسم «البوابة»، باللغتين العربية والإنجليزية على الإنترنت يرى المسؤولون عنها أنها ستكون اضخم شبكة من نوعها في الشرق الأوسط تغطي العديد من المجالات منها أخبار السياسة والمال ومواد الترفيه والصحة كما تتيح الحوار المباشر مع مشتركي الإنترنت. ويقف وراء هذا الموقع رجال أعمال من اوروبا والولايات المتحدة والدول العربية، إلا أن المؤسسة الرئيسية الحاضنة لها هي THCG والتي يملكها مجموعة من رجال الأعمال تمول من جهات استثمارية مختلفة، ومع أن مركز الشركة الرئيسي هو نيويورك، إلا أن لها فرعا مهما في إسرائيل. وتتخصص هذه الشركة في حضن مشاريع الإنترنت العالمية وتطويرها. وكان آدي رافيف، وهو الرئيس المشارك وكبير المديرين الماليين في شركة THCG قد أعلن في مقابلة أجراها معه موقع «وول ستريت نيوز كاست» في شهر مارس (آذار) الماضي، عن خطط شركته للإعلان عن «البوابة دوت كوم» كأحد المشاريع الجديدة، حيث أعلن حينها أنها ستكون أفضل المواقع المتخصصة بالشرق الأوسط في الإنترنت.
ويقول أصحاب الموقع أن رأسمال «البوابة» يمثل حتى الآن أكـبر استثمار على الإطـلاق في مـشـروع تـقـنـي عـربي، ومن بين المستثمرين المؤسسين: شـركة الإنترنت هـولـديـنجز الشـرق الأوســط وهي تــتـكون من مـجموعة من الـمســتـثمرين الـعرب، وتي إف جي وهي أكـبر مـجموعة ذات رأس مـال تـجاري عـام في ألمـانـيـا.
 
اما مقر «البوابة» الرئيسي فهو في العاصمة الأردنية عمان، كما أن لها مكتبا تجاريا في لندن بالإضافة إلى ممثلين في 12 دولة شرق أوسطية.
 

Similar Posts