علاج الصفراء عند الاطفال .. ونصائح منزلية مهمة للعلاج

رغم أن الصفراء من الحالات الشائعة لدى حديثي الولادة، ويتم علاجها بالطرق المختلفة، ولكن قد تكون الصفراء لدى الأطفال الأكبر سناً أمراً يدعو للقلق بعض الشئ، وذلك لأن أسباب الإصابة بها هنا قد تكون مختلفة عن حالة حديثي الولادة، فكيف يمكن علاج الصفراء عند الاطفال بالطرق الطبية؟ وهل هناك علاجات منزلية أيضاً يجب اتباعها؟ هذا ما سنتعرف عليه في هذا المقال أعزائي القراء، فتابعوا معنا.
 
الصفراء عند الأطفال :
 هي حالة مرتبطة بالكبد نتيجة لفرط بيليروبين الدم، وتسبب في اصفرار الجلد وبياض العينين، وفي بعض الأحيان أعراض أخرى أقل وضوحًا، وفي حين أنها شائعة ومؤقتة في المواليد الجدد، إلا أن الصفراء عند الأطفال قد تكون علامة على وجود مشكلة طبية أكثر خطورة.
أسباب الصفراء عند الأطفال إن هناك دائرة واسعة من الأسباب التي قد تؤدي لإصابة الأطفال بالصفراء، لذلك فإن معرفة أصل السبب تعتبر أقصر طريق للعلاج، وتشمل الأسباب المحتملة ما يلي: الإصابة بأحد أنواع التهاب الكبد. فيروس إبشتاين بار EBV، وهو فيروس شائع جدًا قد يصيب الأطفال والكبار على حد سواء، ويميل إلى أن ينتقل عن طريق سوائل الجسم مثل اللعاب. تكوّن حصوات صغيرة أو رواسب صلبة من الصفراء أو سائل هضمي في المرارة. بعض أنواع السرطان مثل سرطان البنكرياس والكبد قد تسبب اليرقان، ومع ذلك تعتبر نادرة في الأطفال. فقر الدم الانحلالي، حيث هناك عدة أنواع منه ولكنها تسبب جميعها تدمير خلايا الدم الحمراء وإزالتها بمعدل أسرع من المعدل الطبيعي والصحي، يمكن أن يكون فقر الدم الانحلالي حالة موروثة تنتقل من أحد الوالدين أو كليهما، أو يمكن أن تنتج عن عدوى أو مرض مناعي ذاتي.

Similar Posts