اخبار معلوماتية

غرفة صناعة الاتصالات التحول الرقمي سيهدف لعمل الموظفين من منازلهم دون الذهاب للشركة

غرفة صناعة الاتصالات التحول الرقمي سيهدف لعمل الموظفين من منازلهم دون الذهاب للشركة
قال المهندس وليد جاد رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إن خطة الدولة للتحول الرقمى كانت خطة ممتدة لعام 2030 مشيرا إلى أنه فى تلك الظروف التى مرت بها مصر تهتم اهتماما كبيرا بالتحول الرقمى.

وأضاف “جاد” خلال مداخلة هاتفية على قناة “دى إم سي” أن هناك مبادرات للتحول الرقمى كانت من المتوقع أن تتم بعد سنوات من الآن فى مصر إلا أنه تم استخدامه نظرا لاستخدام الطلبة الإنترنت بكثرة تلك الفترة من أجل الدراسة.
وأوضح جاد أن كورونا أزالت هذا التردد فى استخدامه ورأت الدول أنه البديل الوحيد للتحرك سريعا إلى التطور.
وأشار إلى أن الآن تستخدم الكثير من الشركات الإنترنت حتى تقوم بعقد اجتماعاتها وعملها من خلاله.
وتابع أن التحول الرقمى سينقل مصر إلى آفاق جديدة فى التعاملات والاتصالات الخاصة بها حيث إن تأثيره المباشر هو زيادة الكفاءة ورفع الإنتاجية وتقليل التكدس والحركة متابعا أنه نتيجة للتطور فيه سيعمل الموظفون من بيوتهم أكثر من النزول إلى الشركة وبالتالى ستوفر الكثير من المبانى الضخمة والحركة الكثيرة على الطرق والقدرة على شراء أى شيء خارج مصر بسهولة.
وأكد أنه بالفترة السابقة تم القيام باختبار فى دخول عدد من الطلبة والشركات والأفراد وحتى من بمنازلهم على الإنترنت من أجل تقضية أغلب احتياجاتهم المهمة، مضيفا إلى أن مصر أستطاعت تحمل كل تلك الأعداد الكثيفة فى توقيتات متشابهة فى الاستخدام الخاص بالتحول الرقمى.

Similar Posts