فوائد تدليك القدمين

تنقية الجسم: أثبت العلم الصيني للانعكاسات اللإرادية في القدمين، أن كل ناحية في الجسم على صلة بجزء ما من القدم، فعند الضغط على مساحات معينة في القدمين، يمكنك تحفيز وتنشيط كل وظائف الجسم، مثل الهضم والتصريف، يتضح إذاً أن تدليك القدمين ضروري وفعال لتنظيف الجسم.
تنشيط الدورة الدموية: عند الضغط على قوس القدم، نعيد تنشيط عودة الدم إلى القلب، ولا شك في أن هذا الضغط الناعم والخفيف غير متعب مثل المشي على القدمين.
تحمية الجسم: ندرك جميعاً أن الأطراف هي أول ما يعاني من البرد، وعندما تبرد أطراف الجسم تتعطل كل دورة الطاقة في الجسم، لذا فإن فرك القدمين وتدليكهما يتيح نشر الحرارة في كل الجسم.
إرخاء الجسم: أجلس على كرسي أو استلقي على أريكة لإراحة قدميك بعض الشيء، واستفد من هذا الوقت للتفكير في أمور جميلة، سوف تشعر بعد ذلك براحة كبيرة في الروح والجسم على حد سواء.
إزالة الانتفاخ: ثمة مساحات في القدمين تتطابق مع عقد لمفاوية، ويتيح تدليكها والضغط عليها تصريف كل الجهة السفلية من الجسم، إنها طريقة مثالية للتخلص من ثقل القدمين والشعور بالارتياح.
تخفيف أوجاع الظهر: قد تشعر بآلام كبيرة في الظهر نتيجة توتر العضلات فيه، لكنك تعجز عن تدليك ظهرك بنفسك، دلك مفاصل القدمين لتخفيف العبء عن كل العمود الفقري، فتشعر حينها باسترخاء العضلات في ظهرك.
تنشيط الحيوية: إن التدليك الجيد للقدمين كفيل بمنح الراحة لأصابع القدمين والأوتار المنهكة نتيجة انتعال الأحذية الضيقة والكعاب العالية.

Similar Posts