كيفية التخلص من الشد العضلي بعد التمارين

الوقاية من التشنج العضليالإحماء
لابد من الإحماء قبل الدخول في أي تمرين مكثف ، ومن المعتقد أن الاحماء وتمتد عضلاتك يقلل من احتمالات إصابتك بالتمزق العضلي ، وعلى الرغم من أن الدراسات لم تجد هذا صحيحًا بالتأكيد ، إلا أنه ربما تجد الأمر مفيدًا معك على المدى البعيد .
 
شرب السوائل
اشرب كمية كافية من الماء أثناء التمرين وبعد التمرين ، خاصة في الأوقات الحارة ، ومن المهم دائمًا أن يزل جسمك رطباً عند ممارسة الرياضة وفي الأيام الأخرى ، يختلف مقدار ما يحتاجه الفرد من الماء بشكل كبير من شخص لآخر ، ولذلك ليس بإمكانك تحديد كميات محددة. ولكن عليك مراقبة لون البول لأن هذا مؤشر مفيد حقًا لمعرفة ما تحتاجه من الماء .
 
الحصول على الكهارل
إذا كنت تتعرق كثيرًا أثناء التمرين ، فيمكنك فقد الكهارل مثل الصوديوم (الملح) ، وهذا من شأنه أن يسبب تشنجًا ، ولذا يمكنك محاولة استبدال الكهارل التي تفقدها بالمشروبات الرياضية. وإذا كنت تمارس تمارين معتدلة ، فربما لن تحتاج إليها ، سيكون ذلك مفيدًا إذا كنت تقوم بالكثير من التدريب الشاق ، هذا الخلل في مستويات البوتاسيوم والماغنسيوم والصوديوم والكالسيوم من شأنه أن يسبب الجفاف للجسم ومن ثم تشنج العضلات بعد التمارين العنيفة أو التمارين الكثيفة .
 

Similar Posts