للنحاف.. ١٢ نوعا من الأطعمة تساعد على زيادة الوزن

من المعروف أن فقدان الوزن صعب، لكن أحيانا يكون اكتسابه أكثر صعوبة، وتعتبر النحافة المفرطة أمرا ضار بالصحة ويسبب كثير من المشاكل.
 
 
 
وتشير الدراسات إلى أن الرجل العادي يحتاج إلى حوالي 2000 إلى 3000 سعر حراري يوميًا ، والمرأة تحتاج إلى حوالي 1600 إلى 2400 سعر حراري يوميًا، وإذا كنت تخطط لزيادة الوزن، فيكون الجسم بحاجة إلى تجاوز عدد السعرات الحرارية حيث تصل إلى حوالي 500 سعر حراري في اليوم.
 
 
 
وينصح خبراء التغذية بزيادة الوزن بطريقة صحية لأن زيادة الوزن غير الصحية، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وانخفاض الأيض والنقرس وانخفاض الصحة العامة.
 
 
 
لذلك يقدم الخبراء على موقع “بولد” ١٢ نوعا من الأطعمة الصحية والمغذية التي تساعدك على زيادة الوزن بسهولة.
 
١- زبدة الفول السوداني الغنية بالبروتينات، وكذلك السعرات الحرارية التي تساعد على بناء عضلات الجسم، ويمكن تناولها في وجبة الإفطار لزيادة الوزن بطريقة صحية.
 
٢ – البيض فهو غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وتساعد على بناء الجسم والعضلات الصحية، وذلك عن طريق تناول بيضة واحدة على الأقل في الإفطار، والقيام بذلك لمدة شهر يساعدك على زيادة الوزن.
 
 
 
٣- كشفت الدراسات أن اللوز هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن، يمكنك أن تأكل حفنة من اللوز، التي تحتوي على 7 جرامات من البروتين و 18 جرام من الدهون الصحية.
 
 
 
٤- الأفوكادو، كونه غني بالكربوهيدرات والدهون الجيدة التي تساعد على زيادة الوزن بشكل صحي.
 
 
 
٥- الجبن غني بالسعرات الحرارية والدهون والكالسيوم والبروتينات، والاستهلاك المنظم لكميات معتدلة للجبن هي واحدة من أصح الخيارات لزيادة وزن صحي.
 
 
 
٦- الموز هذه الفاكهة غنية بالكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي تساعد على زيادة الوزن بسرعة، حيث أن لديها أكثر من 100 سعرة حرارية، وتحتوي على الألياف فضلا عن أنها مصادر جيدة للبوتاسيوم والفيتامينات الأساسية وتحتوي على نسبة عالية من السكر.
 
 
 
٧- يمكن أن يساعد شرب الحليب بشكل منتظم في بناء العضلات بطريقة صحية، كما أنه غني بالبروتينات والكالسيوم والكربوهيدرات التي تساعد على زيادة الوزن.
 
 
 
٨- الحبوب الكاملة الغنية بالكربوهيدرات والألياف والبروتينات، تساعدك على زيادة الوزن وبناء العضلات بطريقة آمنة وطبيعية.
 
 
 
٩- البطاطس من الخضروات الغنية بالكربوهيدرات والبروتينات، والتي تساعد على بناء العضلات وتعزيز زيادة الوزن، وأوضحت الدراسات أن البطاطس تساعد على إضافة السعرات الحرارية والكربوهيدرات إلى جسمك ، مما يجعلك تكتسب وزناً أسرع.
 
 
 
١٠- اللحوم الحمراء مصدر قوي للبروتين، الذي يساعد في بناء العضلات وزيادة الوزن ، ويساعد لحم البقر والضأن على زيادة الوزن بسبب ارتفاع السعرات الحرارية والدهون مقارنة باللحوم الخالية من الدهن.
 
 
 
١١- الحبوب الصحية مثل الشوفان والحبوب المتعددة مفيدة للغاية لزيادة الوزن الصحي، فضلا عن أنها مصادر ممتازة للكربوهيدرات والسعرات الحرارية والمواد الغذائية الصحية الأخرى، ويمكن لهذه الحبوب أن تساعد في زيادة الوزن.
 
 
 
١٢- الزبادي كامل الدسم يحدث توازن جيد من البروتين والكربوهيدرات والدهون ، ويعتبر تناول اللبن كامل الدسم طريقة صحية وآمنة لزيادة الوزن.

Similar Posts