لماذا يفضل تناول كوب من الماء قبل القهوة؟ .. تعرف على السبب

يفضل كثير من الناس تناول فنجان من القهوة في الصباح، أو في أوقات أخرى من اليوم، لفوائدها العديدة للجسم واحتوائها على مضادات الأكسدة، لكن هناك عدد من النصائح يوصي بها خبراء التغذية باتباعها للحصول على “قهوة صحية”، بحسب موقع health.
1- اشرب كوب من الماء قبل تناول القهوة
أظهرت الأبحاث أن القهوة من المشروبات المدرة للبول، لكن أغلب عشاق القهوة لايتناولون قدرًا كافيًا من الماء طوال اليوم، لذا ينصح أخصائيّ التغذية بتناول كوب من الماء قبل شرب فنجان القهوة.
2- تخلص من المحليات الصناعية
تعرف المحليات الصناعية بأنها مواد خالية أو منخفضة السعرات الحرارية، لكن الدراسات الحديثة أثبتت وجود علاقة بين استخدام المحليات، وبين الإصابة بأمراض السكر، والقلب، وتزيد من خطر الإصابة بالسمنة، لذا ينصح الأطباء بالاستغناء عن المحليات واستبدالها بالسكر الطبيعي.
3- ملعقة سكر واحدة
يوصي الأخصائيين، باستخدام معلقة واحدة من السكر في تحلية القهوة، والتقليل من استخدام السكر بوجه عام خلال اليوم.
4- استخدم الألبان الطبيعية
من العوامل التي تساعد في جعل القهوة أكثر صحية استخدام الألبان الطبيعية في إعدادها، لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، أو استبدالها بالألبان الصناعية ذات السعرات الحرارية المنخفضة.
5- استخدم القرفة والقرنفل
ينصح المتخصصون باستخدام القرفة والزنجبيل، وجوزة الطيب والقرنفل، إلى القهوة لتقليل استخدام السكر، والاستفادة من مضادات الأكسدة الموجودة في التوابل.
6- احظ بقيلولة
تعتبر القهوة من المنبهات لاحتوائها على الكافيين، لكن ينصح الخبراء بأخذ قيلولة قصيرة من 20: 30 دقيقة يوميًا لتعظيم الاستفادة من القهوة والتمتع بصحة جيدة.

Similar Posts