اخبار معلوماتية

مايكروسوفت تدعم Surface Pro X بمعالج جديد وتعلن عن Surface Laptop Go

 
مايكروسوفت تدعم Surface Pro X بمعالج جديد وتعلن عن Surface Laptop Go
أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم تحديث جهاز Surface Pro X بمعالج جديد، وكشفت عن Surface Laptop Go ليمثل خيارًا بسعر مناسب للجمهور من بين سلسلة Surface التي تتميز نوعًا ما بسعرها المرتفع.
 
 
Surface Pro X المحدث
جاء الجهاز بمواصفات مشابهة للنسخة الأصلية التي أعلنت عنها الشركة العام الماضي بمعالج SQ1 من مايكروسوفت المبني على تصميم ARM. لكن دعمت الشركة نسخة Surface Pro X المحدثة بمعالجها الجديد SQ2 الذي يعتبر أسرع من سابقه وصف الأجهزة من نفس الفئة حسب زعم مايكروسوفت.
 
المعلومات عن المعالج مازالت ضئيلة حيث لم تشارك عملاق البرمجة تفاصيل كثيره حوله؛ إلا أنها كانت قد وصفت معالج SQ1 بكونه يتشارك “بالحمض النوووي” ذاته المكون لمعالجات سنابدراجون من كوالكوم المخصصة للحواسيب؛ وعلى ما يبدو أن SQ2 تم تخصيصه وبنائه بالتوافق مع معالج كوالكوم الذي تم الإعلان عنه مؤخرًا سنابدراجون 8cx Gen 2.
 
الجهاز لا يدعم تقنية اتصال الجيل الخامس إنما يوفر اتصال 4G و LTE والذي بطبيعة الحال سيوفر سرعة اتصال عالية عندما تصبح شبكات الجيل الخامس متاحة بشكل أوسع. ووعدت الشركة أن يعطي 15 ساعة من العمل على الشحنة الواحدة للبطارية.
 
وبالتعمق أكثر يمكننا أن نرى عدم دعم الجهاز لتقنية 5G أمرًا متقبلًا لكن تكمن المشكلة في عملية التكامل بين تطبيقات النظام والمعالج حيث لا تتسم العمليات عليه بعد بالسلاسة المطلوبة وفقًا لمخبريه.
عالم التقنية 

Similar Posts