دليل المشروعات

مشروع تعبئة وتغليف ملح الطعام

الإجراءات اللازمة لقيام هذا المشروع 
الحصول على الموافقة ما يسمى بالرخصة من الجهات المختصة، لذلك مثل الهيئة العامة للتصنيع بالاتفاق مع ادارة التراخيص سواء كانت لمناطق صناعية من المناطق القديمة أو المناطق الجديدة.
الحصول على رخصة تشغيل يتم الموافقة عليها من الحي التي ستقيم به المشروع، أو الموافقة من الموظف المسؤول بمجلس المدينه.
القيام بالتوجه إلي مصلحة الضرائب، لكي تقوم بفتح السجل التجاري وعمل البطاقة الضريبية التي تمكنك من المداومة على العمل تحت مسؤولية الدولة.
يجب عليك التقدم إلى إدارة التأمينات، لكي يتم فتح ملف تأميني لك يساعدك كثيرا ويفيدك في تلقي جميع حقوقك التامينية حين تبلغ مرحلة متقدمة من العمر.
يجب التوجه إلى الهيئة العامة للتصنيع، لكي تتمكن من الحصول على سجل صناعي يتيح لك فتح المشروع والعمل به في الأوقات التي تناسبك.
:: الاشتراطات الصحية المطلوبة ::
يجب توفر أماكن مناسبة تماما لكي تقوم بتخزين الملح الخام بها، وأيضا تقوم بتخزين الملح المصنع بها فاحرص علي وجود طبالي مصنوعة من الخشب لكي تحفظ بها الملح بعيدا عن الرطوبة.
لابد أن تحرص على فصل عنبر الإنتاج بعيدا عن مكان التخزين، ويجب الحرص الشديد على توفير كافة فتحات التهوية وأيضا توافر الكثير من الشفاطات للتهوية الجيدة.
لابد أن تحرص تماما على تغطية نصف الحوائط بالسيراميك لمنع وصول الرطوبة إلى الجدران فتتسبب بإفساد الملح، يجب الحرص على أن تكون جميع معداتها المستخدمة والآلات من الستانلس ستيل.
يجب أن يتوفر اتساعا كبيرا بالمكان يصل إلي ستون مترا، وان تو افكر اكثر من ذلك فليكن أكثر لكي تتمكن من حسن السير و سهولة الحركة بين المعدات والآلات.
 
 

Similar Posts