اخبار صناعية

مصر تسعى للاستفادة من الخبرة الكورية فى الصناعة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

مصر تسعى للاستفادة من الخبرة الكورية فى الصناعة وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة
قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لإن مصر تحرص على تعزيز التعاون التجارى مع كوريا الجنوبية والاستفادة من خبراتها المتميزة ونقلها للصناعة المصرية، وكذلك الاستفاة منها فى مجال تنمية وتطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقدته مع سفير كوريا الجنوبية الجديد بالقاهرة هونج جين ووك لبحث مستقبل العلاقات الاقتصادية بين البلدين وسبل تنمية التعاون التجارى والصناعى بين مصر وكوريا الجنوبية، والملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وحضر اللقاء الدكتور أحمد مغاورى رئيس جهاز التمثيل التجارى.
وأوضحت جامع أن حجم التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية بلغ العام الماضى 1.59 مليار دولار، مشيرة إلى أن أهم بنود التبادل التجارى بين مصر وكوريا الجنوبية تضمنت السلع الهندسية والإلكترونية والأثاث والملابس الجاهزة والمنتجات الكيماوية والأسمدة والصناعات الطبية.
وأضافت أن الاستثمارات الكورية فى مصر تبلغ حوالى 570 مليون دولار فى 181 مشروعا فى مجالات الصناعة والخدمات والإنشاءات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والزراعة.
وقالت جامع إن الاستثمارات الكورية فى مصر حاليا تتسم بالتنوع والإنتشار، وتمثل قصة نجاح مميزة من بين تجارب الدول المستثمرة بالسوق المصرى.

Similar Posts