نصائح عامة عن الصحة

ترك القهوة تبرد قبل تناولها، ممّا يقي من خطر الإصابة بالسرطانات خاصّة سرطان المريء والفم.
مضغ الطعام جيداً قبل بلعه خاصّة الخضار، ممّا يؤدي إلى زيادة نسبة الاستفادة من المواد الكيماوية التي تطلقها بعض أنواع الخضار وتُكافح مرض السرطان، ومن هذه الخضروات: القرنبيط، والبروكلي، والملفوف.
المشي نصف ساعة يومياً على الأقلّ خاصّة للنساء، ممّا يحدّ من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى تخليص الجسم من الوزن الزائد وتنشّيط الدورة الدموية، وإعطاء الجسم القوام الرشيق.
 تناول اللوز بكثرة بين الوجبات الرئيسيّة كونه يحتوي على عناصر غذائية عديدة والتي قد يفتقّر لها النظام الغذائي اليوميّ.
إضافة مطحون القرفة إلى القهوة، حيث تساهم في تخفيض نسبة الكولسترول.
عدم الاستعجال في القيام بالأعمال اليوميّة، تفادياً لارتفاع الضغط.
 مضغ العلكة الخالية من السكر بين الوجبات، لتخفيف أعراض الحموضة في المعدة.
تخصيص حصص يوميّة من الفاكهة والخضروات، الخضار والفواكه، والتي تحدّ من خطورة الإصابة بالنوبات القلبية بنسبة تقارب 70%. استبدال السكر بالعسل عند تحلية المشروبات، كونه يساهم في تقوية الجهاز المناعي ويكافح الجراثيم.
 اختيار نظارة شمسية بنوعيّة جيدة من أجل حماية العين من أشعة الشمس فوق البنفسجية التي تؤذي العين.
عدم ترطيب فرشاة الأسنان بالماء قبل وضع المعجون عند تنظيف الأسنان، حيث إنّ الفرشاة الجافّة تساهم في التخلّص من البلاك بمعدل 67 %.
الحرص على النوم الكافي وتناول فاكهة التفاح لمكافحة الأرق، ممّا يساعد في مكافحة الشيخوخة المبكّرة والمحافظة على صفاء البشرة.
استبدال الخبز الأبيض بالخبز الأسمر، كونه يحتوي على ألياف بنسبة كبيرة.
تناول الشاي الأخضر يومياً، حيث يحدّ من نسبة تأكسد خلايا الدم. تناول وجبة أو وجبتين من الأسماك مرّة في الأسبوع، والذي يعمل على موازنة المواد الكيميائيّة في الدماغ ويفيد صحّة القلب والدماغ.
تناول الشوكولاته يومياً بمعدل قطعتين، ممّا يحد من فقر الدم ويحسّن المزاج العام.
تناول المياه بكثرة يومياً، حيث إنّ أنشطة الجسم تعتمد على توفر المياه، ولكن الكميّة قد لا يُمكن تحديدها، فهي تختلف من شخص لآخر، ولكن هناك معادلة يُمكن تطبيقها، ألا وهي شرب كوب واحد لكل عشرة كيلوغرامات من وزن الجسم على الأقلّ، أي عندما يكون الوزن 50 كيلوغراماً يجب تناول 5 أكواب ماء يومياً على الأقلّ.

 

Similar Posts