اخبار صناعية

وورلدستيل: إنتاج الصلب العالمى يرتفع 1.9% فى يونيو

ظهرت بيانات من الاتحاد العالمى للصلب (وورلدستيل)، أن الإنتاج العالمى من الصلب الخام ارتفع 1.9% إلى 132 مليون طن فى يونيو مقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضى.
وزاد الإنتاج فى الصين أكبر منتج للصلب فى العالم 4.6% فى يونيو إلى 64.7 مليون طن رغم أن البلاد تعانى من زيادة الطاقة الإنتاجية عن الحاجة وضعف أسعار السبائك.
وتقلص الإنتاج فى الاتحاد الأوروبى، حيث تضرر الطلب على الصلب بشدة جراء سياسات التقشف 3.5% إلى 14.2 مليون طن فى الفترة نفسها،وخفضت أكبر دولتين منتجتين للصلب فى المنطقة وهما ألمانيا وإيطاليا إنتاجهما 2.2 و10.3% على التوالى.
وهبط الإنتاج فى الولايات المتحدة 0.2% فقط إلى 7.221 مليون طن، ومن المتوقع أن يؤدى إجراء تجارى حديث فى المنطقة إلى دعم الأسعار المحلية لبعض منتجات الصلب ويمكن أن يعزز الإنتاج فى الأشهر القليلة القادمة.
وزاد الإنتاج فى منطقة رئيسية أخرى وهى كومنولث الدول المستقلة قليلاً فى يونيو حيث ارتفع 0.8% إلى 9.318 مليون طن، كما ارتفع إنتاج آسيا بأكملها 3.5%
وصعد إنتاج اليابان 0.9% إلى 9.3 مليون طن مدعوماً بضعف الين الذى ساعد الصادرات، بينما انخفض إنتاج كوريا الجنوبية 5.4% إلى 5.5 مليون طن بحسب البيانات

Similar Posts