أبل تطلب من إدارة ترامب إزالة الرسوم الجمركية عن بعض أجزاء جهاز ماك برو

طلبت أبل من إدارة الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” حذف المكونات الخاصة بجهاز الكمبيوتر ماك برو الجديد من الرسوم الجمركية المفروضة على البضائع المستوردة من الصين، وفقا لما نقله موقع “بيزنس انسايدر” من وكالة “بلومبرج”.
يشير التقرير الذى يستشهد بالإيداعات العامة التى نشرها مكتب الممثل التجارى الأمريكى إلى أن الشركة تطلب أجزاء مثل إطار الفولاذ المقاوم للصدأ للكمبيوتر والكابلات الداخلية ولوحات الدوائر والعجلات وإمدادات الطاقة للعفو من التعريفة الجمركية المفروضة على المنتجات المستوردة من الصين، وهذه هى الأجزاء المستخدمة فى جهاز ماك برو الجديد، وأفاد التقرير إلى أن الشركة تبحث أيضا عن استثناءات جمركية على ملحقات مثل Magic Mouse و Magic Trackpad.
 
ويأتى هذا التقرير فى الوقت الذى تقوم فيه أبل بنقل إنتاج ماك برو من تكساس إلى الصين، وفقا لما نشرته صحيفة وول ستريت فى يونيو الماضى.
 
وفكرت أبل فى هذا الطلب بعد تصريحات ترامب الأخيرة التى جاءت فى اجتماع مجلس الوزراء فى البيت الأبيض، التى قال فيها: “نحن أمامنا طريق طويل لنذهب إلى أبعد من التعريفات الجمركية فيما يتعلق بالصين”.
 
وأشار محللو وول ستريت إلى أن تعريفة إدارة ترامب بنسبة 25٪ على واردات قيمتها 200 مليار دولار من الصين، يمكن أن تزيد تكلفة إنتاج شركة آبل لمنتجاتها.
 
 
 
 

Similar Posts