أبو شادى: لا إلغاء للدعم أو تحديد لاستهلاك المواطن من الخبز

متابعات: شدد الدكتور محمد أبو شادى وزير التموين والتجارة الخارجية على أن ملف استييراد القمح لا يسمح لأحد بالتدخل فى شؤون البلاد.
وقال أبوشادى خلال مقابلة خاصة مع الإعلامية منال السعيد على قناة إم بى سى مصر إن مصر دولة كبيرة لا تسمح لأى أحد أن يتدخل فى شؤونها وما يحدث إرادة شعب تحققت وخلاف داخلى لا علاقة لأى دولة به، لافتا إلى أن الاحتياطى الاستراتيجى من القمح يكفى حتى 25 نوفمبر القادم وهو ما دفع الحكومة للتعاقد على كميات إضافية لتأمين المخزون الاستراتجى ليكفى 6 أشهر، ولم نجد أى رفض أو معارضة من الدول المصدرة للقمح بل نختار أفضل الأسعار وأجود الأقماح من خلال خبراء هيئة السلع التموينية والملحقين التجاريين فى الخارج.
وأضاف أبوشادى أن قرار الوزير السابق باسم عودة بوقف الاستيراد والاعتماد على الإنتاج المحلى فقط كان قرارًا خاطئًا سبب مشكلات عديدة لأنه عرض الاحتياطى الاستراتيجى للخطر وأخل بقواعد خلط القمح المحلى والمستورد المتبعة فى المطاحن لإنتاج رغيف خبز مطابق للمواصفات.
وأكد الوزير أن استغلال السلع التموينية فى الانتخابات انتهى بسقوط حكم الإخوان، مشيرا إلى أنه لا نية لإلغاء الدعم وإلغاء فكرة تحديد 3 أرغفة لكل مواطن، لأنها تتعارض مع الحريات الأساسية التى أعطتها كافة الدساتير وتنم عن عدم مهنية أو دراية بحاجة الشعب.

Similar Posts