أعلن وزير الصناعة والتجارة الخارجية عن أعداد إيطاليا لدراسة متكاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية المصرية

تشمل تطوير المعدات. وخطوط القطارات وايضا المزلقانات والاشارات, بجانب تطوير العامل البشري وتأهيله وفق احدث الطرق الحديثة في هذا المجال.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ماوريتزيو ماساري سفير إيطاليا الجديد بالقاهرة حيث تم استعراض فرص التعاون الاقتصادي والتجاري وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين إلي جانب زيادة الإستثمارات المشتركة.
وقال الوزير ان25 مصنعا إيطاليا تتجه حاليا للانتقال إلي مصر خلال الفترة القريبة المقبلة, مؤكدا ترحيب الحكومة المصرية باستقبال المزيد من الاستثمارات الإيطالية خاصة في ظل حالة التباطؤ الاقتصادي الذي تشهده القارة الأوروبية التي أسهمت في إغلاق العديد من المصانع بالقارة التي تبحث الاستفادة من منظومة حوافز مبادرة مصر مشروع مصنع جديد.
وقال الوزير إن القاهرة ترتبط بعلاقات استراتيجية مع روما سواء علي المستوي السياسي او الاقتصادي, لافتا الي ان الزيارة الناجحة للرئيس محمد مرسي خلال شهر سبتمبر الماضي قد ساهمت في تنمية وتطوير العلاقات المشتركة بين الجانبين.
وأشار إلي أنه أستعرض مع السفير الإيطالي إمكانية إقامة منطقة صناعية مصرية إيطالية بمنطقة العلمين علي مساحة تصل إلي حوالي10 ملايين متر مربع وهي إحدي المناطق الواعدة التي تمتلك العديد من المميزات والحوافز الجاذبة للاستثمار حيث من المخطط أن تستوعب هذه المنطقة حوالي2000 مصنع.
كما أكد أهمية تنشيط مجلس الأعمال المصري الإيطالي المشترك ليقوم بدور فعال في تنمية العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين, لافتا إلي أنه تم الاتفاق علي عقد الاجتماع المقبل للمجلس بمصر خلال النصف الثاني من شهر مايو المقبل مع الترتيب لتوقيع مذكرة تفاهم لزيادة التعاون المشترك بين جهازي التمثيل التجاري في البلدين بالإضافة إلي توقيع بروتوكول آخر بين مركز تحديث الصناعة وهيئة تنمية الاستثمارات الإيطالية لتسهيل عملية انتقال المصانع الايطالية إلي مصر.
واكد ماوريتزيو ماساري سفير أيطاليا بالقاهرة ان مصر تعتبر احد أهم الشركاء الاستراتيجيين لايطاليا بمنطقة الشرق الاوسط وافريقيا سواء علي المستوي السياسي او الاقتصادي مشيرا إلي انه علي الرغم من الظروف الصعبة التي شهدتها مصر خلال العام الماضي إلا ان الاستثمارات الايطالية اصرت علي البقاء في مصر, بل زادت بعد ثورة25 يناير وهناك اقبال من رجال الاعمال الايطاليين لزيادة استثماراتهم في مصر خلال المرحلة المقبلة. وأشار السفير إلي أن هناك تنسيقا كبيرا مع المسئولين في الحكومة المصرية لحل كافة المعوقات التي تواجه الاستثمارات

Similar Posts