أفضل كمبيوترات لوحية فى 2014.. آبل مازالت الأفضل بآى باد إير 2.. وسامسونج وجوجل ومايكروسوفت قدمت تجارب مميزة

انتشرت الكمبيوترات اللوحية فى العامين الماضيين كثيرا فى جمهورية مصر العربية، خاصة فى أيدى الشباب الذى أصبح «التاب» جزءا لا يتجزأ من حياتهم اليومية، والذى يساعدهم فى الكثير من أعمالهم اليومية، أو حتى يسليهم ويرفه عنهم حياتهم، ويسهل عليهم عملية الوصول لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعى والتى يقضون عليها معظم وقتهم.
ووفقا لموقع Cnet التقنى، فإن هناك العديد من الكمبيوترات اللوحية والتى تم الكشف عنها وإطلاقها فى 2014، ولكن مازالت آبل تحتل قمة أفضل هذه الكمبيوترات اللوحية، وذلك منذ الكشف هو أول «آيباد» وحتى الآن.
إليكم قائمة Cnet لأفضل الكمبيوترات اللوحية فى 2014
آيباد إير 2
المميزات: تحسينات كبيرة مع معالج A8X، دقة أعلى للكاميرا الأمامية، وتصميم أرق وأخف وزنا، وشاشة مضادة للانعكاس، مع ميزة فتح الشاشة عن طريق بصمة الإصبع.
العيوب: لم يحصل آيباد إير 2 على تحسينات كبيرة عن العام الماضى من حيث الوظيفة العامة، كما أن عمر البطارية لا يزال هو نفسه لآيباد إير، كما أن تشغيل الصوت عبر المكبرات يجعل هناك «صدى صوت» أكثر من ذى قبل بسبب نحافة الجهاز.
جوجل نيكسوس 9
المميزات: أول كمبيوتر لوحى يعمل على نظام تشغيل أندرويد الأحدث 5.0، لذا فهو يحمل العديد من المزايا والتحسينات، كما أنه سهل الاستخدام وله تصميم بسيط أنيق.
العيوب: للأسف ليست كل التطبيقات تعمل بسلاسة مع أندرويد 5.0 حتى الآن مما يؤثر على الجهاز، صغير المساحة التخزينية فأكبر مساحة هى 32 جيجا بايت كما أنه لا يحتوى على منفذ MicroSD لزيادة هذه السعة.
Nvidia Shield:
المميزات: معالج Tegra الخاص بالرسومات والذى يجعل الكمبيوتر اللوحى مناسب جدا لهؤلاء الذين يحبون لعب الألعاب ذات الرسوم الجرافيكية المعقدة، يعمل على أندرويد كيتكات 4.4 ويوفر الوصول الكامل لكل تطبيقات جوجل بلاى. يحتوى الجهاز على وحدة تحكم لاسلكية تمكن المستخدمين من لعب الألعاب بشكل أفضل على أجهزة التلفاز المدعومة من قبل الجهاز.
العيوب: هيكل بلاستيكى خارجى يجعل الكثيرين يظنون أنه رخيص السعر، كما أنه لا يوجد الكثير من الألعاب التى تدعم رسومات K1.
أمازون فاير HDX
المميزات: هو أول كمبيوتر لوحى من أمازون يعمل بتقنية تعزيز الصوت من Dolby Atmos، بالإضافة إلى خدمة عملاء فورية من MayDay، كما أنه يعتبر من أنحف وأخف الكمبيوترات اللوحية فى العالم.
العيوب: متجر أمازون يحتوى على تطبيقات أقل قليلا من أندرويد وiOS، لا يوجد فتحة MicroSD مما يجعل المستخدمين يكتفون بالمساحة الداخلية فقط.
جالاكسى تاب S
المميزات: نحيف، ويحتوى على شاشة ذات قدرات عرض فائقة الوضوح، يعمل على أندرويد كيتكات 4.4.
العيوب: يعتبر نظام التشغيل مربكا للكثير من مستخدمى أندرويد، حيث إنه مزيج مجمع من برامج سامسونج وأطراف ثالثة.
مايكروسوفت سيرفيس برو 3
المميزات: أنحف وأخف وزنا من الإصدارين السابقين على الرغم من وجود شاشة أكبر بقياس 12 بوصة، ودقى أعلى للشاشة. سهل الاستخدام، ويظل غطاء لوحة المفاتيح على سبيل المثال أفضل جزء فى هذا الكمبيوتر اللوحى، كما أنه مزود بقلم رقمى يساعد فى العمل على الجهاز.
العيوب: لم يتم تضمين غطاء لوحة المفاتيح فى السعر الأساسى، لذا فإن شراءها سيكبد المستخدمين مزيدا من الأموال، يواجه الجهاز أيضا مشكلات بسيطة فى اللمس، كما أن الهيكل يفتقر إلى مكان لتخزين القلم فيه.

Similar Posts