أفكار ترفيهية للموظفين

 
يوم لمشاهدة فيلم
يعتبر القيام بأنشطة ترفيهيّة للموظفين أمراً فعالاً لمساعدتهم على تكوين روابط فيما بينهم، ومن بعض هذه الأنشطة تخصيص يوم لمشاهدة فيلم يتعلّق بأحد مواضيع أعمال الشركة أو المؤسسة، يجمع كافّة الموظفين، ويتم مشاهدته في غرفة الاستراحة، أو غرف مخصصة لذلك، كما يمكن تقديم الوجبات الخفيفة والفشار كنوع من أنواع إضافة البهجة.
 
نزهه عائليّة
من الأفكار الترفيهيّة التي يمكن القيام بها خارج نطاق العمل هو الترتيب لنزهات جماعيّة تضم الموظفين وعائلاتهم، يتم الذهاب فيها لحدائق عامّة، أو لدور الرعاية والملاجئ مع القيام بأنشطة ممتعة لتسلية الأطفال الموجودين، وإدخال البهجة والسرور على نفوسهم، إضافةً لإقامة مسابقات للموظفين كسباق الركض وتقديم الأشرطة للفائزين.
 
حفلات في الإجازة
يمكن استغلال جمع أكثر من إجازة معاً، وإقامة حفلة تضم الموظفين، حيث يمكن من خلالها تقديم الوجبات الصغيرة لهم والترفيه عن أنفسهم بالاحتفال، كما يمكن أيضاً الطبخ معاً، وعقد مسابقات يتم اختيار الطبق الألذ بينهم، مما يضفي أجواء ممتعة ومبهجة.
 
إضافة أماكن مريحة للاستراحة
من الأفكار التي يمكن للمدراء القيام بها لترفيه موظفيهم وإدخال السرور عليهم؛ هو تصميم غرف الاستراحة بما يوفّر الراحة التامة لهم، كوضع أرائك مريحة، و إضافة طاولة للمشروباتالخفيفة والسناكات، ولا يشترط إنفاق مبالغ طائلة من الأموال لفعل ذلك، وإنما القيام بها دون أي تكلّف.
 
عقد نادي الكتاب
تعزز إقامة نادي الكتاب على القراءة للموظفين، يتم فيها شراء كتاب ما لجميع الموظفين لقرائته، وعقد يوم معيّن أسبوعياً للتناقش في ما يحتويه الكتاب والفوائد التي يمكن استخلاصها منه فيما يخدم مصلحة الشركة.
 
تبادل الهدايا
يعتبر تقديم الهدايا وتبادلها أمراً جميلاً يعبّر عن مدى التقدير للشخص الآخر، وفي ما يأتي بعض أفكار لهدايا غير مكلفة:

منظّم للأوراق والأقلام.
أكواب للقهوة برسومات ممتعة.
سلة من الطعام الصحي.
لوح مغناطيسي لكتابة الملاحظات.
صنع المخبوزات وتوزيعها على الموظفين.

 
 

Similar Posts