أكبر القروش تتعرض لمشكلات تلوث المحيطات بالبلاستيك.. اعرف التفاصيل

 
يخوض “القرش الأبيض الكبير” معركة خاسرة ضد البشر من خلال مواجهة التلوث البلاستيكى الذى يقتله، حيث عثر علماء من جامعة إكستر على دليل من خلال 8 قروش بيضاء تتشابك حول أجسادها نفايات بلاستيكية.
 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، وجد البحث أن هذه الأشرطة البلاستيكية كانت مسئولة عن 11% من التشابك بين القروش، وهو ثانى أكثر المخاطر شيوعًا بعد شباك الصيد المهملة بالمحيطات.
 
ووجد العلماء فى جامعة إكستر تقارير عن 1116 من المخلوقات العالقة بالبلاستيك فى محيطات العالم بعد البحث بالدراسات، وقال الباحثون إن العدد الحقيقى من المرجح أن يكون أعلى بكثير، ووصف الحطام الناجم عن التلوث البرى ومعدات الصيد المهملة بأنها تهديد لا يتم الإبلاغ عنه بشكل كافٍ.
 

وقال البروفيسور بريندان جودلى مؤلف مشارك فى الإستراتيجية البحرية للجامعة “بسبب تهديدات الصيد المباشر لأسماك القرش والصيد العرضى، فإن مشكلة البلاستيك المضر للقروش ربما لم تظهر”.
 
ويشمل هذا التلوث أحزمة تعبئة بلاستيكية وأكياس وتغليف وأسلاك مرنة وملابس، والذى يعد مصدر قلق كبير على رفاهية الحيوان البحرى، مع ما قد يترتب على ذلك من آثار.
 
ويمكن أن يؤدى التشابك مع الأكياس البلاستيكية إلى الجوع والاختناق والشلل والوفاة فى نهاية المطاف، ما يجعل هذه قضية من قضايا رعاية الحيوان.

Similar Posts