أكبر سفينة ركاب في العالم تعبر قناة السويس.. وتُسدد 964 ألف دولار رسوم

عبرت أحدث وأكبر سفينة ركاب في العالم “SPECTRUM OF THE SEAS”، قناة السويس، في أول رحلة بحرية لها قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردني.
وتعد “سبكتروم أوف ذا سيز” أحدث سفينة ركاب في العالم وتسلمتها الشركة المالكة عام 2019 وأجرت أول رحلة بحرية لها قادمة من اليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردنى، وسددت السفينة رسوم عبور قدرها 964 ألف دولار.
ويبلغ طول السفينة 347,1 مترًا وعرضها 41,4 مترًا وحمولتها الكلية 170 ألف طن وترفع علم جزر البهاما وتحمل على متنها نحو 3700 راكبًا وطاقم يبلغ 1700 فرد.
وبدأت السفينة رحلتها من ميناء بريمرهافن بألمانيا فى 10 أبريل الجارى، متجهة جنوبا فى رحلة ممتدة عبر العديد من الموانئ الأوروبية بالبحر المتوسط ثم عبورها لقناة السويس متجهة جنوبا فى رحلة عبر الموانئ الأسيوية لتصل ميناءها الأخير، في شنغهاى بالصين أول يونيو المقبل.
وأكد مميش أن الأرقام القياسية التى تسجلها حركة الملاحة فى أعداد وحمولات السفن العابرة تؤكد على نجاح مشروع قناة السويس الجديدة
وأعرب الفريق أسامة ربيع عن سعادته بعبور السفينة العملاقة للقناة بعد ما شهدته من تطوير كبير بعد قناة السويس الجديدة التي يسرت عبور تلك النوعيات العملاقة و حافظت على صدارة القناة عالمياً وصنع مستقبل أفضل للأجيال القادمة، مشيراً إلى أثرها الإيجابي في ارتفاع عائدات القناة بجانب السياسات التسويقية المرنة التي نجحت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.
فيما أعرب ربان السفينة “تشارلز تيجي” عن سعادته بعبوره فى القناة بهذه السفينة العملاقة فى أول رحلة لها، مؤكدا على التأثير الإيجابى الكبير للقناة الجديدة على حركة عبور السفن في القناة والوفر الكبير الذي حققته في زمن الرحلة وسهولة حركة العبور، والوفر فى الوقود بما له من تأثير إيجابي على البيئة.
وأشاد ربان السفينة بكفاءة الخدمات الملاحية التى تقدمها هيئة قناة السويس وكفاءة السادة المرشدين وجميع القائمين على حركة الملاحة.
وشهدت حركة الملاحة الجمعة، عبور 37 سفينة عملاقة من الإتجاهين بحمولات بلغت 3,4 مليون طن، أكبرها من إتجاه الشمال سفينة الحاويات السنغافورية العملاقة EVER GIFTED وحمولتها 222,2 ألف طن والقادمة من هولندا ومتجهة إلى سريلانكا، وأكبرها من الجنوب سفينة الحاويات الليبيرية العملاقة MSC MIRJAM وحمولتها 200 ألف طن قادمة من سنغافورة إلى مصر، وعبرت 8 سفن عملاقة تبلغ حمولة كل منها من 150 ألف طن إلى 200 ألف طن.

Similar Posts