أنسجة قلب بقرة تنقذ حياة طفل رضيع في بريطانيا

نجا طفل بريطاني من الموت المؤكد بعد الخضوع لجراحة قلب مفتوح استمرت أكثر من 6 ساعات، عقب مرور 16 يومًا فقط على ولادته، ليكون أصغر طفل في بريطانيا وأحد أصغر الأطفال في العالم الذين أجروا مثل هذه الجراحة.
ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، خبرًا حول إنقاذ حياة الطفل الذي يُدعى روبن ويبر جاكسون، من خلال استخدام أنسجة قلب بقرة، بعد وجود ثقبين في قلبه.
وأشارت الصحيفة إلى أن “بترا”، والدة الطفل، البالغة من العمر 29 عامًا، قالت إنها لم تلاحظ على روبن أي تغيرات بعد ولادته تجعلها تشك أن طفلها مريض، أو يعاني من بعض المشاكل في قلبه.
وأضافت “بترا” أن الطفل عندما بلغ من عمره 16 يومًا، بدأت تظهر عليه علامات، جعلتها تشك أنه يعاني أمراضًا في القلب بسبب صعوبة التنفس التي كان يواجهها روبن، مشيرة إلى أن جهاز المسح في المستشفى أظهر وجود ثقبين في قلب روبن.
وأوضحت والدة الطفل، أن العملية استغرقت أكثر من 6 ساعات، رغم أنه كان من المتوقع أن تستغرق أقل من ذلك بكثير، ولكن الصبي تخطى الجراحة والخدمات الطبية التي أُجريت له بعدها تبين أن الطفل بخير ولا يعاني أي مشاكل صحية وكتب له أن يعيش ليشهد أول عيد ميلاد له، مضيفة أنها ستحتفل بهذا اليوم كعيد ميلاد جديد في حياة ولدها روبن.

Similar Posts