إطلاق النسخة الثانية من مهرجان سينما الهاتف المحمول «سينيموبايل»

طلقت شركة «سوني موبايل» الدورة الثانية لمهرجان «سينيموبايل»، بالاشتراك مع شركات «كوالكوم، موبينيل والعربية للإنتاج والتوزيع السينمائي»، تشجيعًا ودعمًا للمواهب الشابة وإعطائهم فرصة حقيقية في إظهار مواهبهم ورؤيتهم للعالم، من خلال تقديمهم لأفلام يتم تصويرها من خلال كاميرا الهاتف المحمول.
ويقبل المهرجان الأفلام القصيرة أو التسجيلية على أن تكون مدتها بحد أقصى من 10 دقائق، على أن يكون الفيلم مصورًا بكاميرا هاتف محمول، بهدف تشجيع المخرجين الشباب الذين لا يملكون الإمكانيات الإنتاجية لعمل أفلام بالطرق التقليدية المتعارف عليها في مجال السينما والفيديو.
من جهتها، قالت لمياء كامل، المتحدث الرسمي لشركة «سوني موبايل»: «منذ استحواذ شركة سوني على شركة إريكسون في فبراير ٢٠١٢، وضعت الشركة كل خبراتها في مجال الصوت والفوتوغرافية والفيديو والسينما في مجال صناعة المحمول، لإيماننا بفكرة استحضار وإنتاج المواهب الشابة باستخدام التكنولوجيا».
أضافت: «استراتيجية سوني اختلفت تجاه الشرق الأوسط، خاصة مصر، مما أكد للشركة أهمية هذه السوق الفضولية والمطلعة والمستخدمة لأحدث التكنولوجيا».

وعرضت «كامل» دراسة حديثة بعنوان «موبايل لايف» أعدتها شركة TNS، المتخصصة في مجال البحوث التسويقية، توضح أن الشباب، الذين يتراوح أعمارهم ما بين 16 و30 عاماً هو المحرك الرئيسي لمعدل زيادة الطلب على الهواتف الذكية بمصر، وهم الفئة العمرية الأكثر إقبالًا على استخدامات تقنيات الترفيه المختلفة عبر الهواتف الذكية، مثل التصوير ومشاهدة لقطات الفيديو والاستماع للموسيقى.
من جهته، أكد أشرف حليم، نائب الرئيس للقطاع التجاري بشركة موبينيل: «منذ عام 1998حرصت موبينيل على تشجيع الإبداع والارتقاء بالفن المصري والثقافة المصرية، حيث كان لها مبادرة ثقافية فعالة من خلال رعايتها لفن السينما في مصر تحت شعار (سينما 012) من خلال التعاون التسويقي المشترك مع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي».
وأظهرت الدراسة الإقبال الشديد من قبل المستخدمين للهواتف الذكية على خصائص التقاط الصور بنسبة 58% والفيديو بنسبة 44%، كما تهتم شركات تصنيع الهواتف المحمولة بتطوير وتحسين إمكانيات الكاميرا لتلائم اهتمامات المستخدمين وتلبي احتياجاتهم.
يشار إلى أن المهرجان سيستقبل الأعمال المشاركة من أفلام وتطبيقات على موقع المسابقة، بداية أغسطس المقبل.

Similar Posts