“إي إم سي” :نظام خاص بشبكة “إيسيلون” لمساعدة مؤسسات تقنية لمواجهة تحديات البيانات الكبيرة

 
تستعد “إي إم سي ” لطرح النسخة الجديدة من نظام التشغيل OneFS للشبكات ذات التخزين المرفق القابلة للتوسعة الرائد في السوق، الذي يعرف باسم “مافريكس”. تمثل البيانات غير المهيكلة القائمة على الملفات المكون الأسرع نمواًلمراكز البيانات الموجودة في الشركات في يومنا هذا. ومن أجل مساعدةالعملاء في سعيهم لمعالجة القضايا ذات الصلة بشكل أفضل، ستوفر هذه النسخة الجديدة من نظام OneFS مستويات جديدة من الحماية والأمن للبيانات، ومن الأداء والتشغيل البيني للنظم. يتم تصميم “مافريكس”حالياًلتمكين الشركات من تعزيز قابلية وكفاءة نظم التخزين EMC Isilonالمتميزة لتشمل مجموعة واسعة من التطبيقات وبيئات البنية التحتية. 
لقد شكلت حلول شبكاتالتخزين المرفق منذ فترة طويلة معياراً لمواجهة التحديات المرتبطة بإدارة بيئات البيانات غير المهيكلةوالقائمة على الملفات بالنسبة للمؤسساتالعاملة في قطاعات ذات التدفق الكثيف للبيانات بما فيها وسائل الإعلام والترفيه، وعلوم الحياة واستكشاف الطاقة. ويهدف “مافريكس”إلى توسيع نطاق هذه المزايا ليشمل الشركات الرئيسية التي تواجهحالياً التحديات المرتبطة بإدارة البيانات غير المهيكلة الخاصة بها والتي تنمو بسرعة عبر الدلائل الرئيسية وعمليات تبادل الملفات، والمحفوظات، والتمثيل الإفتراضي وتحليلات الأعمالالواسعة النطاق. وبالإضافة إلى قدرة إيسيلون المؤكدة لتوفير تقنية تخزين قابلة للتطوير وعالية الكفاءة وسهلة الإدارة، سيتضمن “مافريكس” أدوات جديدة لحماية البيانات ومستويات معززة من الأداء والتشغيل البيني التيتستطيع الشركات استخدامها لكسب ميزة تنافسية مع تلبيةمتطلبات تكنولوجيا المعلومات الأساسية للشركات على نطاق واسع.
 
ومن جانبه قال سوجال باتيل، الشريك المؤسس والرئيس لقسم إيسيلون التابع لشركة إي إم سي،” أصبحت البيانات الكبيرة جزءاً أساسياً من المؤسسات وجلبت معها فرصاً هائلة لتحويل الأعمال. كما أنها أوجدت عدداً من التحديات، مما يساهم في غالب الأحيان بإضعاف الكفاءة التشغيلية ويهدد أمن البيانات وأداء العمليات التجارية. إن شبكة التخزين المرفق القابلة للتوسعة التي توفرها إيسيلون هي الخيار الأنسب للمؤسسات من العملاء التي تتطلع إلى حماية ومشاركة وإدارة البيانات الحساسة التي يصل عددها إلى البيتابايتات. وستحتاج الشركات على نحو متزايد إلى أخذ تقنية التخزين القابلة للتوسعة بعين الإعتبار نظراً لقدرتها على تبسيط الإدارة وتسريع الوصول إلى بيانات الشركة المحفظة أثناء سعيها لإيجاد فرص جديدة.
مستوى أمني معزز- سيساهم”مافريكس” بتحسين التوافق التنظيمي في المؤسسات، مما يضمن حفظ وحماية البيانات الهامة للأعمال بشكل كامل، بما في ذلك الشروط القاسية للمادة 17-aالتي وضعتها هيئة الأوراق المالية. إن الإدارة المرتكزة على الأدوار التي يوفرها “مافريكس” ستفصل تماماً بين إدارة عمليات التخزين والوصول إلى نظام الملفات، مما يساهم برفع مستوى الأمن من خلال منع عمليات التغيير الخبيثة أو غير المقصودة. كما ستتيح مناطق المصادقة إنشاء مجموعات تخزينية معزولة التي تمكن أقسام تكنولوجيا المعلومات من تعزيز الكفاءة التشغيلية دون تعريض الأمن التنظيمي للخطر.
زيادة التوافر–سيعمل “مافريكس”، إلى جانب تقنية النسخ المتماثل الوحيدة لبيانات المؤسسات القابلة للتوسيع، بتبسيط وتسريع عمليات التعافي من الكوارث واستمرارية الأعمال على نطاق واسع بواسطة تقنيات متكاملة لضبط الفشل، والحد من زمن الإستعادة للتطبيقات ذات المهامالحرجة. بالإضافة إلى ذلك، سيوفر “مافريكس” استعادة النسخ الاحتياطية لاستعادة الملفات المهمة في حالة حدوث خطأ أو هجوم إلكتروني.
أداء مسرّع–من أجل دعم التطبيقات ذات وأعباء العمل الطلبات المتزايدة في المؤسسة، ستوفرإي إم سي إيسيلون، نظامشبكات التخزين المرفق الأسرع في العالم، سرعة أداء تتعدى الـ100 جيجابايت في الثانية وهو لا يزال الرقم القياسي العالمي 1.6 مليون عملية لنظام ملف الانترنت المشتركSpecSFS2008في الثانية الواحدة. كما سيدفع “دالاس” الإنتاجية الإجمالية بنسبة 25 في المئة، مما يحسن أداء تطبيقات المؤسسات واسعة النطاق بشكل كبير. وبالإضافة إلى ذلك، سيوفر نظام إيسيلون قدرة مطورة للتخزين المؤقت للحد من متوسط الكمون بنسبة 50 في المئةلتطبيقات الإدخال والإخراج المكثفة.

Similar Posts