اتحاد الصناعات الإنشائية بغزة يستنكر اتهامات بخصوص جودة منتجاته

استنكر علي الحايك رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية الى جانب اتحاد الصناعات الانشائيه في تصريح له ما نشر في وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية حول عدم جودة الصناعات الإنشائية والخرسانية في قطاع غزة ، مشددا على أنه لا صحة لما نشر من هذه الأخبار وطمئن المواطنين بسلامه مبانيهم ومنشئاتهم .
وقال الحايك تعليقا على تلك الانباء : يتم أخذ عينات عشوائية يومية من عدة مواقع باستمرار وفحصها ، وكذلك يحق لصاحب أي عقار أخذ عينات وفحصها في المعامل المتاحة في قطاع غزة ولا سيما معمل الجامعة الإسلامية ونقابة المهندسين مع العلم بان تكاليف الفحص رخيصة جداً.
أكد اتحاد الصناعات الإنشائية في قطاع غزة ان جميع مصانع الخرسانة في قطاع غزة تخضع للرقابة الشديدة من عدة جهات متمثله بوزارة الاقتصاد الوطني، ووزارة الأشغال، ونقابة المهندسين، والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية.
واوضح الحايك ان الاتحاد انه لم ترده أية شكاوى من أي مواطن بهذا الخصوص مشيرا الى ان هذه المصانع مصانع وطنية تعمل بصورة حديثة ومتطورة بعد أن تم إعادة اعمارها وتاهيلها من جديد جراء تدميرها في الحرب الأخيرة على قطاع غزة وهي تستحق كل الدعم والمساندة بدلاً من التشهير بها إذ أن هذه المصانع صمدت خلال الحرب والحصار وتعمل في هذه الفترة تحت ظروف قاهرة حيث ان لها باع طويل في إعادة اعمار قطاع غزة.
وشدد رئيس الاتحاد على أن الصناعات الإنشائية تعد من الصناعات الرائدة في قطاع غزة وتعد من أهم الصناعات الوطنية ونعمل على تشغيل عدد كبير من الأيدي العاملة وتدعم الاقتصاد الوطني.
واختتم الحايك تصريحه قائلا : جميع المواد التي تدخل في الصناعات الإنشائية تخضع للرقابة والمتابعة من قبل الحكومة بغزة وخصوصاً وزارة الاقتصاد الوطني وان وعي المواطن الفلسطيني في هذا المجال عالي جداً فنطالب الجميع بان تتكاتف جميع الجهات مواطنين وصناعيين ومقاولين وحكومة ومؤسسات لأجل إعادة اعمار ما دمره الاحتلال .

Similar Posts