: استعراض عملية تصنيع وتجميع أول جهاز لوحي مصري من داخل المصنع

تم إستعراض خطوط إنتاج الجهاز اللوحي ” إينار ” أول جهاز مصري يتم تصنيع أغلبية مكوناته ماعدا شاشة اللمس والمعالج .. والجولة داخل مصنع بنها للصناعات التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربي .. 
ومن الجديد بالذكر أن الرئيس التنفيذي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” كان قد كشف النقاب عن هذا الجهاز يوم الخميس الماضي .
أكد القاضي أن الجهاز من إنتاج مصانع شركة بنها للصناعات التكنولوجية، والدفعة الأولى منه تشمل نحو 10 آلاف جهاز كمشروع استرشادي يتم تجربة في الجامعات المصرية ، جاء ذلك خلال ملتقى عرض أولويات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وإطلاق إستراتيجية القطاع حتى عام 2017، بحضور  وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
الجهاز الجديد يحمل نواة من طراز Rockchip 3066, Dual-Core, ARMv7 (VFPv3,NEON), Quad, Mali-400 MP، وتعمل بسرعة 1.6 GHz، كما يتضمن رامات بسعة 1 GB، من نوع DDR3، وبالنسبة لشاشته فهي شاشة LCDمن نوع TFT IPS، بكفاءة عرض 1024´720، ومقاس 9.7 inch (3:4)، وتعتمد على تقنية 10-point Capacitive multi-touch
كما يعمل الجهاز على نظام تشغيل Android 4.x (stable release)، ويحوي ذاكرة داخلية بسعة 8 GB، ويضم كاميرا أمامية ثانوية بجودة تبلغ 0.3 MP، وكاميرا خلفية رئيسية بجودة تبلغ 2.0 MP، ويتيح الجهاز إمكانية الاتصال بالشبكة عبر خاصية Wi-Fi، كما يدعم 3G USB modem، ويمكن أن يتسع لذاكرة خارجية من نوع MicroSDHC cards  يمكن أن تصل حتى  32 GB.
ويبلغ العمل الافتراضي لبطاريته نحو 4 ساعات من العمل المتواصل، أو 16 ساعة في وضع الاستعداد، ويستغرق شحنه من الصفر إلى 100% 5 ساعات كحد أقصى. ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية، ويبلغ وزنه 750 جراما تقريبا، فيما يبلغ سمكه 9ملم

Similar Posts