استيراد التوابل والبهارات من الهند

إن الهند تشتهر بالتوابل والبهارات المميزة، التي حققت الغنى لعدد كبير من المستوردين، لذا فإن فكرة هذا المشروع الجديد، بإمكانها أن تحقق للشباب مكسب مالي جيد جدا، لأن هذه البهارات عليها طلب كبير في الأسواق العربية، فلم يعد يخلو بيت من البهارات، لذا فإن الهند تقوم بتصدير كمية كبيرة جدا من هذه المنتجات .
فكرة المشروع واهدافة:
تقوم الفكرة على اساس شراء التوابل الهندية بكميات قليلة في البداية ولتكن 25 كيلو وسنوضح كيفية شرائها لاحقاً وبعد ذلك يتم تعبئتها في اكياس ذات احجام مختلفة وسنوضح ايضاً كيفية تنفيذ ذلك، والهدف من هذا المشروع هو بيع تلك الاكياس المعبئة بطرق مختلفة (سنوضحها لاحقاً) وبأسعار التجزئة والتى تكون اعلى من اسعار الشراء بكثير.
 
انواع التوابل الهندية:
 
 
توجد انواع كثيرة ويمكن التعامل مع نوع واحد او اكثر من نوع او معها جميعاً، وهذة الانواع هي “الفلفل الاحمر الحار وهذا هو الاشهر والاكثر طلباً في مختلف الاسواق العربية، حب الهال الاسود، صمغ الانجذان، القرفة وهي مطلوبة جداً، الكاري، الكمون، الكركم مطلوب ايضاً بشكل كبير”.
 
شراء التوابل الهندية بالجملة:
يفضل في البداية ان تشتري كميات قليلة ولتكن 25 كيلو من الفلفل الاحمر الحار فقط وذلك للتجريب، على ان تزيد الكميات وتشتري انواع اخري اذا حققت النجاح المطلوب، ويمكن شراء المطلوب من احد تجار الجملة الذين يوردون للمحلات وتجار التجزئة، ويمك الوصول الية عبر سؤال اصحاب المحلات والعطارات او عبر البحث في الانترنت او بسؤال العاملين في هذا المجال.
 
تعبئة التوابل الهندية:
تقوم فكرة المشروع على اساس شراء كميات بالجملة وتعبئتها في اكياس ذات احجام اصغر لبيعها بالتجزئة، وبعدما تعرفنا على كيفية الشراء يجب ان تعلم كيفية التعبئة، وتتم هذة العملية عن طريق شراء اكياس ذات احجام مختلفة وتعبئتها بالاعتماد على ملعقة عادية ومن ثم وزن تلك الاكياس على ميزان حساس ويمكن شرائة بسعر بسيط ومن ثم اغلاقها بماكينة لحام بلاستيك وسعرها بسيط ايضاً.
 
بيع الاكياس المنتجة:
يمكن البيع للعديد من الجهات بالاعتماد على العديد من الطرق، فمثلاص يمكن البيع لربات البيوت مباشرة عن طريق البيع من المنزل كما يمكن البيع لمحلات السوبر ماركت والبقالة عن طريق العرض عليهم بالاضافة الى ذلك يمكن العرض على المطاعم ومحلات العطارة الصغيرة، كما يمكن بعد فترة صغيرة ان تفتتح متجر متخصص في بيع التوابل الهندية المعبئة والغير معبئة بالاضافة الى الانواع الاخري التى يمكن ان تحقق ارباح جيدة عن طريقها.
 

Similar Posts