افتتاح مركزين تكنولوجيين لخدمة المواطنين والمستثمرين بالمطرية وعين شمس

 
 

افتتح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، مركزين تكنولوجيين جديدين لخدمة المواطنين والمستثمرين بحيي المطرية وعين شمس.
ويأذتي ذلك، في إطار خطة المحافظة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بصورة حضارية، وتنفيذًا لبرتوكول التعاون بين المحافظة ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ووزارة التنمية المحلية؛ لتفعيل دور الحكومة الإلكترونية باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، التي تساعد على سهولة الإجراءات وتحسين الأداء في التعامل بين المواطنين وأجهزة المحافظة.
بالإضافة إلى إحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة بفصل مقدم الخدمة عن طالبها مع توفير البيانات والمعلومات الدقيقة لمتخذي القرار بصورة حضارية مواكبة لعصر التكنولوجيا.
وأكد المحافظ، أن مراكز التكنولوجيا هي الركيزة الأساسية لتطوير نظم الإدارة وتحديثها بأحياء المحافظة وأجهزتها المختلفة، وخطوة هامة للقضاء على النظام الورقي الذي لم يعد يليق بمصر الحاضر والمستقبل، وأن المحافظة افتتحت حتى الآن 19 مركزًا من إجمالي 37 مركز جاري العمل على تطويرهم وسيتم الانتهاء من تطوير الـ18 مركز المتبقية خلال العام الجاري.
وذلك بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري التي تقدم أجهزة الحاسب الآلي والأجهزة المعاونة، كما تقدم التدريب اللازم للقائمين على تقديم الخدمة، مشيرًا إلى أن المركزين يقدمان 35 خدمة للمواطنين من بينها طلب ترخيص أعمال بناء بأنواعه وطلب تعديل رخصة وطلب بيان صلاحية وطلب ترخيص تشغيل محل.
وأضاف أن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين، تتميز بوجود مجموعة من العاملين المدربين على أسلوب استقبال المواطنين، وتقديم الخدمة لهم باستخدام أجهزة الحاسب الآلي والتي ترتبط بالإدارات عبر شبكة المعلومات المحلية مما يوفر السرعة والكفاءة العالية في تقديم الخدمة.
شهد حفل الافتتاح نواب المحافظ الـ4 ورؤساء الأحياء المعنيين وقيادات التنمية الإدارية بوزارة التخطيط وقيادات المحافظة.
من جانبة، قال الدكتورأشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ان تطوير مراكز خدمة المواطنين شمل تطبيق نظام الشباك الواحد لفصل مقدم الخدمة عن طالبها، بما يخلق بيئة مناسبة بعيدة عن التعرض لأي عامل من عوامل الفساد وميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات وتقليل الزمن للحصول عليها.
وأشار العربي إلى أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، قامت بتطوير 134 مركز خدمة مواطنين وجاري العمل فى 16 مركز خدمة مواطنين اخر ليصبح الأجمالى بنهاية عام 2014-2015 150 مركز مواطنين بالمراكز والمدن والأحياء، وميكنة 2 ديوان عام محافظة، وتم الانتهاء من إنشاء 24 بوابة إلكترونية للمحافظات.
و4 إدارات استثمار بالمحافظات وذلك بالتعاون مع جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، و8 مدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجاري العمل في 4 مدينة.

Similar Posts