«الإنتاج الحربي» تبحث التعاون مع شركة إيطالية لتصنيع «الغلايات»

استقبلت وزارة الدولة للإنتاج الحربي رئيس مجلس إدارة شركة سيرجيو فيوراني Unical الإيطالية والوفد المرافق له، لبحث موضوعات التعاون المشترك بين الجانبين، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة .
في بداية اللقاء تم التأكيد على الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والفنية والبشرية بشركات الإنتاج الحربي، والتأكيد علي اهتمام الوزارة بتعزيز التعاون بين شركاتها التابعة والشركات الإيطالية في مختلف المجالات وتحقيق الشراكة الإستراتيجية التي تعود بالمنفعة المشتركة على كلا الجانبين في ظل الجهد المبذول للتقارب بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الإيطالية وفي إطار المناقشات التي تمت خلال لقاء السفير الإيطالي بالقاهرة جامباولو كانتينى الأسبوع الماضي.
وخلال اللقاء تم بحث سبل فتح آفاق جديدة للتعاون بين شركات الإنتاج الحربي وشركةUnicalالإيطالية في مجالات متعددة على رأسها التعاون في إنتاج الغلايات Boilers، كما تم التأكيد على أن هناك العديد من المؤشرات التي تعكس وجود فرص واعدة لإقامة شراكة صناعية مثمرة بين الجانبين، وتم الإشارة إلى أن إستراتيجية وزارة الإنتاج الحربي تتمثل في التعاون مع مختلف الشركات والمؤسسات العالمية لنقل التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها.
فيما أوضح سيرجيو فيوراني رئيس مجلس إدارة شركة Unical، أن الشركة تقوم بإنتاج مجموعة متنوعة من الأجهزة المنزلية وأجهزة تجهيز الفنادق والمنشآت الكبرى ومنها الغلايات للاستخدام المنزلي والصناعي ووحدات التدفئة الأرضية وسخانات حمامات السباحة وغيرها من المنتجات التي تعمل بالغاز وبالطاقة الشمسية، مضيفاً أن الشركة تمتلك خبرة في هذا المجال تمتد لخمسين عام تقريباً.
 وأضاف أن منتجات الشركة تتميز بالجودة العالية وأسعارها المناسبة، مشيراً إلى إمكانية التعاون مع شركات الإنتاج الحربي في مجال إنتاج السخانات والغلايات المنزلية والصناعية ونقل تكنولوجيا التصنيع إلى شركات الإنتاج الحربي بالتدريج حتى تصل نسبة التصنيع المحلي منها إلى 90%.
كما أكد سيرجيو، على رغبة الشركة في إقامة مشروعات استثمارية في مصر نظرا لما تشهده في الآونة الأخيرة من إصلاحات اقتصادية وتشريعية ساهمت في توفير المناخ المناسب للاستثمار في مختلف المجالات، مضيفا أن مصر بوابة للشرق الأوسط وكذلك قارة أفريقيا خاصةً بعد توليها رئاسة الاتحاد الإفريقي للعام الجاري.
وفي نهاية اللقاء تم توجيه الدعوة لقيام وفد فني من الشركة الإيطالية بزيارة عدد من شركات الإنتاج الحربي للاطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والفنية والتصنيعية بها على أرض الواقع، وتم الاتفاق على البدء بزيارة شركتيّ المعصرة للصناعات الهندسية “مصنع 45 الحربي” وحلوان للأجهزة المنزلية “مصنع 360 الحربي” وزيارة وفد من “الإنتاج الحربي” للشركة الإيطالية وذلك لتحديد آليات تفعيل موضوعات التعاون المقترحة بين الجانبين.

Similar Posts