البنوك تضاعف السيولة النقدية بماكينات الـ”ATM ” لمواجهة زيادة السحب

قالت مصادر مصرفية ان البنوك المصرية رفعت السيولة النقدية فى ماكينات الـ” ATM ” فى القاهرة بعد زيادة عمليات السحب بمعدلات كبيرة خلال الأيام الماضية ترقبا لأحداث 30 يونيو ولاقتراب موسم رمضان الذى تتزايد فيه عمليات شراء السلع الغذائية
قال شريف علوى, نائب رئيس البنك الأهلى المصرى, أن فروع البنك مستمرة فى عملها يوم 30 يونيو المقبل ولن تغلق، مشيراً إلى أن البنوك اعتادت على أحداث الاضطرابات وتستطيع التعامل معها وفقاً لتطور الأحداث.
وحول تأمين فروع البنك خلال أحداث التظاهرات أكد علوى أن البنك اتخذ الإجراءات العادية للتأمين, مشيراً إلى أن مصرفه أعطى حرية القرار لمديرى الفروع لاتخاذ القرار المناسب وفقًا لتطور الأحداث فى كل منطقة.
ولفت إلى أن مصرفه سيقوم بتغذية ماكينات الـ ATM بشكل أكبر لتوفير احتياجات العملاء من السيولة النقدية فى حالات الطوارئ.
من جهته قال عزت سليمان، مدير العمليات بالبنك المصرى الخليجى، المتواجد بشارع عبد القادر حمزة أن الإدارة قررت إغلاق الفرع يوم 30 يونيو على أن يتم توجيه العملاء إلى فرع شبرا لإتمام معاملاتهم المصرفية.
وأضاف أن إقبال العملاء على الفرع انخفض منذ تجدد الاشتباكات ولجوء الداخلية إلى إغلاق الشوارع بالحواجز الخرسانية وأنه يتم التواصل مع أغلب العملاء من خلال الوسائل الالكترونية الاخري.
وبخصوص تغذية ماكينات الـATM وتصريحات الرئيس مرسى فى خطابه أمس أنه سيتم تغذية الماكينات ثلاثة أضعاف الكميات العادية لتلبية احتياجات العملاء، أكد سليمان على ذلك، مضيفاً أن الفرع سيعود للعمل فى حالة مرور يوم 30 يونيو دون أحداث اضطرابات.

Similar Posts