“التجارة والصناعة”: توفير 200 مليون جنيه لتوصيل المرافق اللازمة للمجمعات الصناعية

 
قالت وزارة التجارة والصناعة المصري، إنه تم توفير أكثر من 200 مليون جنيه لتوصيل المرافق اللازمة للمجمعات الصناعية التي سيتم الانتهاء من تنفيذها.
 
وأضافت وزارة الصناعة أنه سيتم تحويل التمويل اللازم للمحافظات، كما أن التمويل الخاص بالمجمع الصناعي بمرغم في الإسكندرية وكذلك الغردقة بالبحر الأحمر، أصبح جاهزاً، ويتم استكمال الباقي تباعاً.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي لمتابعة موقف القطع توصيل المرافق للمجمعات الصناعية، وخطة الطرح للمستثمرين الصناعيين، وكذلك قطع الأراضي الصناعية الجديدة.
 
جاء ذلك بحضور محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وراندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، المشرف على مكتب رئيس مجلس الوزراء، ونيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ومسؤولي بعض الجهات.
 
وأكد رئيس الوزراء أن النهوض بالصناعة يأتي على أجندة أولويات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهناك تكليف واضح من الرئيس بإعداد خريطة صناعية بكل الأراضي الصناعية الجاهزة على مستوى الجمهورية بحيث تكون متاحة إلكترونياً.
 
وأشار إلى أنه يجب أن يكون بإمكان أي مستثمر سواء بالداخل أو الخارج، الاطلاع على فرص الاستثمار الصناعي من خلال شبكة المعلومات الدولية والحجز الإلكتروني.
 
وأكد رئيس الوزراء أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لموقف توصيل المرافق للمجمعات الصناعية، وخطة الطرح والترويج على المستثمرين الصناعيين، وكذا المناطق الاستثمارية الصناعية.
 
وأوضح أن المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة هو الجهة المكلفة بإعداد هذه الخريطة، وبدأ بالفعل في تسلم كل البيانات من الجهات المختلفة، حيث سلمت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أراضيها، وكذلك هيئة التنمية الصناعية، ووزارة الاستثمار، وتستكمل المحافظات تسليم الأراضي المتاحة لديها حالياً.
 
وكلف رئيس الوزراء بأن يكون هناك برنامج زمني لتوصيل المرافق للمجمعات الصناعية المختلفة، ونتابع أعمال التنفيذ بصورة دورية.
 
وفي سياق متصل قالت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن هناك تنسيقاً كاملاً مع شعبة البتروكيماويات فيما يخص الاستخدامات الخاصة به، وكذلك يتم التواصل فيما يخص مصانع البحر الأحمر، بالأنشطة والصناعات التي تحتاج إليها المحافظة، وسيتم التنسيق لتوفير التمويل اللازم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.
 
وأضافت نفيين جامع أنه يتم التنسيق أيضاً مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بشأن طرح 256 مصنعاً جاهزاً في مدينة العاشر من رمضان، وسيتم الإعلان عن شروط الاستهداف قريباً، والأنشطة المطروحة هي الصناعات الهندسية، والغذائية، وهناك تيسيرات مطروحة في السداد.
 

Similar Posts