الحكومة تتوسع فى المناطق الحرة لدعم الصادرات.. 7 مناطق حرة جديدة تتضمن 1000 مشروع فى مختلف المحافظات.. وتوفر 120 ألف فرصة عمل جديدة .. أبرزها المنطقة الحرة بمدينة نصر .. وخطة لإعادة تطوير المناطق القائمة

تسعى الحكومة للتوسع بشكل كبير فى المناطق الحرة العامة لعدة أهداف، منها تعميق الصناعة المحلية وزيادة الصادرات وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل.
وترتكز خطة الحكومة على إنشاء مناطق حرة قريبة من الموانئ ومن المناطق الحدودية لتشجيع الاستثمار فيها، حيث أعلنت الحكومة عن إنشاء 7 مناطق حرة جديدة فى المحافظات، من أجل جذب المزيد من المستثمرين، وزيادة الصادرات والإنتاجية.
 
وتتضمن الخطة التى تنفذها وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، إنشاء مناطق فى المنيا وجنوب سيناء والإسماعيلية الجديدة والحرفيين بالجيزة وجمصة بالدقهلية، وأسوان، وكفر الشيخ، ومن المنتظر أن تتضمن المناطق السبع أكثر من 1000 مشروع، تساهم فى توفير نحو 120 ألف فرصة عمل.
 
وأكدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، أن عدد المشروعات فى المناطق الحرة القائمة 9 مناطق، تجاوز 1095 مشروعا، برؤوس أموال بلغت 12.5 مليار دولار، بالإضافة إلى 2.15 مليار دولار استثمار أجنبى مباشر، وتكلفة استثمارية بلغت نحو 26.3 مليار دولار، وساهمت هذه المشروعات فى توفير 194 ألف فرصة عمل، مشيرة إلى أن الصادرات حققت خلال أول 4 أشهر من عام 2019 نحو 6 مليارات دولار.

Similar Posts