“الحكومة” تدرس الإستفادة من ألمانيا فى استخدام الفحم لمصانع الأسمنت

تدرس الحكومة ممثلة فى وزارة الصناعة والتجارة الاستفادة من الخبرة الألمانية فى استخدام الفحم كوقود لمصانع الأسمنت، والتقى منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والإستثمار صباح اليوم بمقر الوزارة جورج اسكنبندال رئيس شركة تايسن كروب الألمانية المتخصصة فى توفير التقنيات والتكنولوجيات المتقدمة لإستخدام الفحم فى صناعة الأسمنت.
وقال الوزير إن الشركة الألمانية تتيح تقنيات متطورة توفر الطاقة اللازمة لمصانع الأسمنت مع الإلتزام بكافة المعايير البيئية المطبقة فى هذا الصدد ، مشيراً إلى إمكانية الإستفادة من الخبرات الألمانية المتعلقة بنقل الفحم وإستخدامه فى الصناعة، خاصة أن ألمانيا من بين الدول التى تعتمد بصورة كبيرة على الفحم لتوفير الطاقة لصناعة الأسمنت وفقا للوزير .
وأضاف عبد النور أن الحكومة ستبدأ فى إتخاذ خطوات تنفيذية بشأن إستخدام فحم الكوك فى مصانع الأسمنت بدلاً من الغاز، مؤكدا أن هناك تجارب دولية ناجحة فى هذا المجال.
من جانبه أكد رئيس الشركة الألمانية على إستعداد الحكومة الألمانية تقديم الدعم الفنى اللازم للحكومة المصرية فيما يتعلق بإستخدام الفحم فى صناعة الأسمنت ،مشيراً إلى أن ألمانيا تستخدم الفحم بنسب مرتفعة عن إستخدام الغاز لتوفير الطاقة لصناعة الأسمنت.
وأضاف أن الشركة تستخدم تقنيات متطورة لنقل وإستخدام الفحم توفر الطاقة اللازمة لصناعة الأسمنت مع الحفاظ على المعايير البيئية الدولية المطبقة، مشيراً إلى أن الشركة توفر معدات حديثة لمصانع الأسمنت مزودة بمحولات حفازة تخفض الغازات الضارة المنبعثة بصورة كبيرة مما يجعل إستخدام الفحم فى هذه الصناعة صديقة للبيئة وليس عنصر ضار للبيئة.

فى سياق منفصل التقى عبد النور وفد شركة إيليفاتوربرود ماشى ستروى الروسية المتخصصة فى بناء صوامع تخزين القمح، وقال أن الصوامع الحالية لا تكفى إلى جانب أنها غير مزودة بالتكنولوجيات الحديثة لتقليل نسب الفاقد الحالية ، لافتاً إلى ان الوزارة كانت قد اعدت خطة لإنشاء هذه الصوامع وجارى حالياً إتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء عدد من الصوامع فى أربع مناطق تشمل دمياط والأسكندرية والتبين والعاشر 

Similar Posts