الحكومة تقرر إنشاء 3 أنفاق تحت قناة السويس بتكلفة 5 مليارات جنيه

قررت الحكومة إنشاء 3 أنفاق تحت قناة السويس في إطار خطة تنمية إقليم قناة السويس، بتكلفة إجمالية تبلغ 5 مليارات جنيه، ويستغرق تنفيذها 3 سنوات، بموجب اتفاقية بين وزارة النقل وإسبانيا، وقعت الأحد، بمقر مجلس الوزراء بحضور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء.
وقال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن إنشاء الأنفاق الثلاثة يعد خطوة على طريق تنمية إقليم قناة السويس حيث يقع النفق الأول عند الكيلو 19 جنوب بورسعيد، والثاني بالقرب من كوبري السلام، والثالث بالسويس، مشيرا إلى نفقين منهما للطرق والثالث للسكة الحديد وبعمق 24 مترا.
وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنه تم تشكيل لجنة من القوات المسلحة وهيئة الأنفاق ووزارة النقل للإشراف على المشروع.
وحول تطوير منظومة النقل، قال حاتم عبد اللطيف، وزير النقل، إنه يجري حاليا تطوير 171 مزلقانا من خلال شركتين إحداهما إسبانية وهناك دراسة جدوى وعروض من بعض المستثمرين للدخول في مجال نقل الركاب وتمويله مثل التاكسي والأتوبيس النهريين.
وأكد وزير النقل أن الحكومة تفتح الباب للقطاع الخاص للاستثمار في مجال النقل سواء في نقل البضائع أو نقل الركاب بحيث تكون أكفأ وأسرع، مؤكدا الاتجاه إلى تطوير منظومة النقل النهري لتخفيف حدة الازدحام المروري لدوره في نقل البضائع.

Similar Posts