الزراعة تواصل صرف المقررات السمادية للمحاصيل الصيفية

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في قطاع الخدمات والمتابعة الزراعية، صرف جميع المقررات السمادية، لجميع الزراعات الصيفية طبقا للجان الحصر الفعلية على أرض الواقع.
وأوضح الدكتور محمد  يوسف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة، إن هناك تكليفات لمدارء مديريات الزراعة بالمحافظات، بصرف جميع المقررات السمادية الصيفية، طبقا للجان المعاينة والحصر ولجان المتابعة، كما تواصل اللجنة التنسيقية للأسمدة متابعة شحن المقررات السمادية من مصانع الأسمدة، والمراجعة الدورية للحصص المستلمة من قبل الشركات.
وأضاف أنه يتم عقد اجتماعات دورية مع الشركات المنتجة للأسمدة، لمتابعة توريد حصتها المتفق عليها من قبل وزارة الزراعة لتلبية احتياجات المزارعين من المقررات السمادية الصيفية وعدم حدوث أي اختناق فى السوق المحلى.
وتتمثل المحاصيل الصيفية في الأرز والفول السوداني والفول الصويا والذرة البيضاء والذرة الصفراء والذرة الرفيعة ومحصول السمسم، والبصل الصيفي، وتقوم الوزارة في تنفيذ الحملات القومية للنهوض بالمحاصيل المختلفة، التي يقوم بها مركز البحوث الزراعية، لتوعية المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة، لزيادة إنتاجيتهم وتحسين جودتها، بما يساهم في دعم المزارعين، ورفع مستوى معيشتهم، وتقليص الفجوة الغذائية، وتقليل الاستيراد من الخارج.
يذكر أن وزارة الزراعة قامت بتشكيل لجان  لمتابعة وحصر وتدقيق المساحات المنزرعة  من المحاصيل الزراعية الصيفية لصرف الأسمدة على  الطبيعة، وتكثيف لجان المتابعة الرقابية لمتابعة عمليات التوزيع، لمنع تسرب الأسمدة المدعم، وتشكيل غرف عمليات للتوزيع بكل محافظة تتبع الغرف المركزية بالوزارة، للحد من التلاعب على أن تباع شيكارة السماد بأسعارها الثابتة.

Similar Posts