السعودية تطور خدمة الـ«تأشيرة» بالخصائص الحيوية مثل بصمة اليدين وصورة الوجه

الرياض – أ ش أ
تعاقدت وزارة الخارجية السعودية مع شركات عالمية متخصصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحصول على الخصائص الحيوية مثل «بصمة اليدين وصورة الوجه» لطالبي تأشيرات الدخول للمملكة، بمن فيهم الحجاج والمعتمرون قبل منحهم تأشيرة الدخول.
وذكرت صحيفة «الشرق أون لاين» السعودية، اليوم السبت، أنه سيتم تطبيق النظام الجديد في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستقوم شركة عالمية بتشغيل المركز في مدينة أبوظبي ابتداء من غد الأحد، مشيرة إلى أن هذه المراكز ستحل محل مكاتب الخدمات الحالية، وستكون لها أدوار رئيسة تتمثل في تسجيل الخصائص الحيوية لجميع طالبي التأشيرات.
 ويهدف هذا الإجراء إلى تقليل وقت الانتظار على المنافذ الحدودية السعودية خاصة الحجاج والمعتمرين، وسيكون هذا بعد انتهاء الفترة التجريبية، وكذلك تحسين أداء وتنظيم خدمات التأشيرات، وذلك عبر حصول المتقدم على مستوى عالٍ من الخدمة عند التقديم على طلب التأشيرة.
وكان سفير السعودية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، إبراهيم سعد البراهيم، قد افتتح أمس في أبوظبي مركز خدمات الحصول على تأشيرة الدخول لأراضي المملكة العربية السعودية.
وأوضح السفير، عقب الافتتاح، كيفية عمل المركز والإجراءات المتخذة فيه من قبل القائمين عليه، وكيفية تقديم طلبات الحصول على التأشيرات والآلية المتبعة في ذلك.
يُذكر أن السعودية هي أول دولة تطبق هذا النظام في الشرق الأوسط، والمراكز التي تم افتتاحها في الإمارات هي المراكز الأولى للشركة ضمن عدد من المراكز التي من المقرر افتتاحها في عدة دول أخرى

Similar Posts